المخلوع ما زال يمتلك قوة عسكرية … ولكن!!

3 سبتمبر 2017
المخلوع ما زال يمتلك قوة عسكرية … ولكن!!
ارشيفية

عدن نيوز - متابعات:

أكد خبراء عسكريون بأن الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، مازال يحتفظ بجزء من قواته المدربة والتي لم تستطع جماعة الحوثي التأثير عليها أو إدخال عناصر موالية لها لاختراق هذه القوات.

وأضاف الخبراء بأن المخلوع مازال يحتفظ بآليات عسكرية متطورة تابعة للحرس الجمهوري والقوات الخاصة، وأن الحديث بأن الحوثيون لديهم القدرة على التغلب على قوات المخلوع ليس دقيقا على الإطلاق.

واعتبر الخبراء في حديث، لـ “الأحرار نت”، تكثيف جماعة الحوثي من النقاط المسلحة والحواجز الأمنية في شوارع صنعاء، وتفعيل رقابتها على تحركات القيادات العسكرية الموالية للمخلوع صالح، دليل على خوف يتملّك الجماعة من أي عملية انقلاب “خاطفة” يقوم بها مستندا على قواته التي مازال يحتفظ بها إضافة إلى نفوذه الكبير على قبائل طوق صنعاء والتي كان لها الدور الكبير في مساندة الحوثيين بإسقاط العاصمة صنعاء في 21سبتمبر 2015م.

وكان المخلوع صالح قد دعا، في وقت سابق، إلى الالتزام بالشراكة مع ميليشيات الحوثي بإدارة الدولة في صنعاء، وفقاً لاتفاق تشكيل ما يسمى المجلس السياسي، مؤكداً على ضرورة العمل على إعادة الاعتبار لما وصفه بالمؤسسة العسكرية والأمنية في توفير الأمن إلى جانب اللجان الشعبية والمتطوعين.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق