وثيقة رسمية تكشف تحصل الحوثيين على 9 مليار ريال من جمارك ميناء الحديدة خلال شهر واحد

31 أغسطس 2017
وثيقة رسمية تكشف تحصل الحوثيين على 9 مليار ريال من جمارك ميناء الحديدة خلال شهر واحد

عدن نيوز – متابعات

كشفت وثيقة رسمية عن تحصيل جمرك ميناء الحديدة على ساحل البحر الأحمر (غربي اليمن)، الخاضع لسيطرة جماعة الحوثيين وقوات صالح، مبلغ تسعة مليارات ريال خلال شهر يوليو الماضي.

وحسب رسالة الشكر الموجهة من مدير جمرك ميناء الحديدة، إلى الموظفين شكرهم فيها على تميز جهودهم، وقال إن أداءهم المتميز حقق نمواً في الإيرادات خلال شهر يوليو الماضي والتي بلغت تسعة مليار وثلاثمئة مليون ريال، منها ثمانية مليار نقداً.

وقال إن هذه النتيجة تعد متميزة مقارنة بما حققه الجمرك ذاته خلال شهر يوليو من العام الماضي 2016، وفق الرسالة.

وتكشف هذه الأرقام عن موارد ضخمة تصل إلى الخزينة التي تسيطر عليها جماعة الحوثيين في العاصمة صنعاء، بينما يمضي الموظفون الحكوميون في المحافظات الواقعة تحت سيطرة تحالف الانقلاب عامهم الأول دون أن يتسلموا مرتباتهم.

وكان وزير الاتصالات في حكومة الانقلاب كشف الأسبوع الماضي أن وزارته وحدها وردت للبنك المركزي خلال أقل من عام ما يزيد عن تسعين مليار ريال.

ويتبادل حليفا الانقلاب (الحوثيون والرئيس السابق علي عبدالله صالح) تهماً بالفساد والعبث بالمال العام، وحرمان الموظفين الحكوميين من مرتباتهم.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق