الحراك الجنوبي الموالي لإيران يهرب 5 أسرى حوثيين بينهم قيادي في الضالع “الأسماء”

31 أغسطس، 2017 9:13 صباحًا
الحراك الجنوبي الموالي لإيران يهرب 5 أسرى حوثيين بينهم قيادي في الضالع “الأسماء”

قال مصدر مقربة من القيادي في الحراك الجنوبي بمحافظة الضالع (جنوبي اليمن) خالد مسعد، إن عدداً من الأسرى الحوثيين تمكنوا من الهرب في ظروف غامضة، من بينهم القيادي جميل قناف.

ونقلت مصادر أن الأسرى تم تهريبهم بمبلغ مالي كبير استلمته عناصر في الحراك الجنوبي الموالي لإيران.

وقال موقع «المصدر أونلاين»، إن الأسرى الحوثيين الذين كانوا في قبضة القوات التابعة للقيادي في الحراك خالد مسعد، فروا فجر الاربعاء ، من موقع أسرهم، ولم يورد المصدر عدد الأسرى الذين فروا.

وأضاف «كانت جماعة الحوثيين قد عرضت أكثر من 50 مليون و10 عربات (أطقم) قبل عام، مقابل الإفراج عن الأسرى، وهو ما رفضه القيادي في الحراك خالد مسعد، واشترط تسليم الأسير المرقشي، لكن الصفقة لم تتم».

وكان الحوثيون قد أُسروا المرقشي قبل عامين، خلال عمليات استعادة القوات الحكومية والمقاومة مدينة الضالع.

من جهة أخرى قالت قناة «المسيرة» الناطقة باسم الحوثيين، إنه جرى «تحرير خمسة أسرى من أبطال الجيش واللجان الشعبية كانوا لدى المرتزق خالد مسعد في محافظة الضالع، بعون الله وتوفيقة وبعملية نوعية جديدة».

وأضافت «جاءت هذه العملية بعد معاناة استمرت عامين وبعد عشرات المحاولات لدى هذا المرتزق عبر عدد من الوساطات لإطلاق سراحهم إلا أنه رفضها جميعاً».

أسماء الأسرى حسب قناة المسيرة: 1.رضوان محمد قائد الأحصب/ ذمار. 2.جميل أحسن حسين قناف/ عمران. 3.علي حمود حمود الحمزي/ صنعاء. 4.محمد علي عبدالله أبو طالب/ صعدة. 5.وسام منصر مفرح الحماس/ صعدة.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق