الحوثيون يهدرون دم القيادي السابق في الجماعة علي البخيتي

29 أغسطس 2017
الحوثيون يهدرون دم القيادي السابق في الجماعة علي البخيتي

اصدر قيادي بارز في جماعة الحوثيين، الاحد الماضي، فتوى بإهدار دم القيادي المنشق عنهم والناطق الرسمي باسمهم في مؤتمر الحوار الوطني علي البخيتي.

وأفتى المدعو علي عبدالعظيم الحوثي، والمكنى بـ “أبو زنجبيل الحوثي”، بقتل علي البخيتي، باعتباره “مفسد في الارض” حسب وصفه.

وقال القيادي علي الحوثي: “هذه فتوى مني وأتحمل تبعاتها أمام الله، من تمكن من علي البخيتي فليقتله لأنه مفسد في الأرض”.

واستشهد القيادي الحوثي، بآيات قرآنية (استخدمها في غير سياقها)، لتبرير فتواه بوجوب قتل البخيتي “بعد اعلانه الحرب عليهم، كما قال، وتحريضه لشريكهم في الانقلاب (حزب المخلوع صالح)، على قتالهم.

وفي تعليقه على الفتوى، قال القيادي المنشق عن الحوثيين، علي البخيتي أن دمه الذي أهدره الحوثيون ليس بأعز من أي مواطن يمني؛ في أي بقعة من البلاد.

وخاطب البخيتي الحوثيين في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قائلا: ” لقد أهدرتم دم شعب بأكمله؛ وانتهكتم حرمة دولة ومؤسسات؛ وفجرتم بيوت ومعاهد؛ وأشعلتم بطائفيتكم الحرب والفتن في كل مكان”.

وأضاف “قتلتم وعذبتم أسرى حتى الموت؛ وحاصرتم تعز حتى من الأكل والشرب والدواء؛ وتقصفون أحيائها فتقتلون عشرات المدنيين فيها؛ وضربتم النساء أمام معتقلاتكم، وما دم على البخيتي ولا حياته بأعز من أي مواطن يمني”.

المصدر العربية نت

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق