الحوثيون يفاجأون المخلوع صالح ويطالبون “بالحجر السياسي” عليه.. لماذا؟

26 أغسطس 2017
الحوثيون يفاجأون المخلوع صالح ويطالبون “بالحجر السياسي” عليه.. لماذا؟

عدن نيوز - متابعات:

قال القيادي الحوثي، وعضو اللجنة الثورية العليا، صادق أبو شوارب، إن هناك مطالبة شعبية بالحجر السياسي على الرئيس المخوع علي عبد الله صالح، وأقالته من رئاسة حزب المؤتمر الشعبي العام.
وأضاف أبو شوارب، وهو من القيادات الهامة في جماعة الحوثي، إن هذه المطالبات ترجع لكونه يفتقر إلى الأهلية القانونية، كون أسرته وجميع أمواله في الإمارات رهن الاعتقال، وبالتالي لم يعد صاحب قرار سياسي أو سيادي، حسب قوله.
وأشار أبو شوارب في مداخله هاتفية، مع راديو  مونت كارلو الدولية MCD – من العاصمة الفرنسية باريس، إن الرئيس السابق، يتعرض لضغوطات، حيث “أجبرته الإمارات أن يلتحم مع تيار الخيانة والعمالة داخل المؤتمر”، حسب قوله.
وقال أبو شوارب: “اليوم نعلن حسم المعركة الداخلية في مواجهة العدو الخارجي”، مشيرا إلى أنه كان هناك محاولة تسلل إماراتية، لاختراق الجبهة الداخلية.
وحول الحشود المسلحة التابعة للحوثيين في مداخل العاصمة، قال القيادي الحوثي أبو شوارب: ” الشعب اليمني المتواجد اليوم في الساحات لتصحيح مسار الثورة وحسم خياراته”.
وقال بأن هناك لوبي داخل حزب المؤتمر الشعبي العام، أوجدته الإمارات العربية المتحدة، بغرض تمرير  مخطط إسقاط صنعاء، مشيرا إلى أن الشعب كان يعي ذلك تماما.
وقال أبو شوارب: “المخطط الذي يلعبه محمد بن زايد معروف في المنطقة بأكملها (ضرب العلاقات السعودية القطرية – ضرب العلاقات السعودية السعودية داخل الأسرة الحاكمة نفسها – إشعال إشكالية في المحافظات الجنوبية اليمنية ودعم تيار ما يسمى بالحراك السياسي الانتقالي)، وأخيرا حاول أن يعبث في صنعاء ولكن تم ضرب ذالك مخططه وإسقاطه بشكل كامل وإلى غير رجعه من قبل الشعب اليمني” حسب قوله.
 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق