التحالف العربي: نقوم بمراجعة العمليات في منطقة “عطان” بصنعاء، والنتائج قريباً

25 أغسطس 2017
التحالف العربي: نقوم بمراجعة العمليات في منطقة “عطان” بصنعاء، والنتائج قريباً

قال الناطق الرسمي لقوات التحالف العربي اللواء ” تركي المالكي “اليوم ” أن قوات التحالف تقوم بمراجعة العمليات في منطقة ” عطان ” -جنوب غرب العاصمة صنعاء – والتي استهدفت فيها أحد المنازل بغارة جوية فجر اليوم .

وَأضاف ” التركي ” في تصريح نقلته قناة الإخبارية السعودية ” أن قوات التحالف ستعلن النتائج حالما تنتهي إليه المراجعة من نتائج أولية.

وأضاف ” أن قيادة التحالف اطلعت قيادة التحالف على ماتم تداوله بمواقع التواصل عن مزاعم – حسب وصفه – باستهداف التحالف لمنزل في فج عطان جنوب غرب صنعاء .

وقال ” التركي ” نؤكد على تبنينا قواعد الاشتباك طبقا لقواعد وأحكام القانون الدولي الإنساني كما تؤكد القوات التزامها بواجب حماية المدنيين وتجنيبهم آثار الصراع.

وحسب التصريح يؤكد ” المالكي ” أن عمليات التحالف تجري وفق آليات وإجراءات الاستهداف التي نصت على أن تحديد الأهداف العسكرية يمر بعدة مراحل.

وأضاف ” إن عمليات الاستهداف تمر بعدة مراحل منها اختيار الهدف ودراسته والتأكد من أنه هدف عسكري من خلال عدة مصادر.

كما أكدت قيادة التحالف حسب المالكي , بأن مراحل اختيار الهدف تأتي لضمان الحيلولة دون وقوع أخطاء في آلية الاستهداف مضيفاً بأن كل موقع في اليمن هو موقع مدني إلى أن يثبت العكس بشكل قاطع.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق