المتحدث باسم قوات التحالف العرب: استهدفنا كتيبة لمسلحي الحوثي في ارحب

25 أغسطس 2017
المتحدث باسم قوات التحالف العرب: استهدفنا كتيبة لمسلحي الحوثي في ارحب

عدن نيوز – متابعات

قال المتحدث الرسمي لقوات التحالف العربي اليوم الخميس، إن ما تم استهدافه بمديرية أرحب فجر أمس الأربعاء، «عبارة عن مجموعة عناصر انقلابية مسلّحة».
وأوضح تركي المالكي حسب قناة «الإخبارية» السعودية، إنه تابعت قيادة التحالف ما ورد إليها من معلومات استخباراتية بشأن وصول عناصر مسلحة تابعة لجماعة الحوثيين وقوات صالح، إلى أحد المباني بمديرية أرحب.
وأضاف «أكدت المعلومات الاستخباراتية أن هذه العناصر الحوثية تتبع للكتيبة الخاصة والمكلفة بالانتشار في أرحب ومحيط مطار صنعاء».
وأضاف إن «استهداف هذه الميليشيات تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية الخاصة بالاستهداف والاشتباك، وإن جميع من لقوا حتفهم في الاستهداف عبارة عن عناصر انقلابية».
وقال المتحدث إن عملية الاستهداف كانت لهدف عالي القيمة للتحالف ويخضع لحماية الحوثيين.
وكانت مصادر محلية في المديرية الخاضعة لسيطرة الحوثيين، قالت إن غارة جوية استهدفت نقطة مسلحة للحوثيين أمام لوكندة (استراحة للإقامة والنوم)، في قرية بيت العزي بأرحب، وإن غارتين استهدفتا اللوكندة التي كان ينام فيها عسكريون ومدنيون يعملون في بيع القات.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق