صالح يخيب آمال أنصاره ويكتفي بحديث مكرر عن الوضع

24 أغسطس 2017
صالح يخيب آمال أنصاره ويكتفي بحديث مكرر عن الوضع

عدن نيوز – متابعات

خيب الرئيس السابق علي عبدالله صالح، الآلاف من أنصار الذين احتشدوا منذ أمس الأربعاء، في ميدان السبعين وسط العاصمة اليمنية صنعاء، واقتصرت كلمته القصيرة على تحيته لحزب المؤتمر.

وقال صالح الذي ظهر من خلف زجاج مضاد للرصاص، إنه «يثمن موقف المتوافدين من المحافظات الجنوبية وتحديهم نقاط الخونة للمشاركة في حفل السبعين».

وأضاف «سنرفد الجبهات بعشرات الآلاف وعلى الحكومة توفير العتاد والرواتب»، موجهاً شكره إلى حزب الله اللبناني.

ولم يقدم صالح أي شيء يُذكر، واكتفى بترديد كلام مكرر عن حزبه والتحالف العربي الذي تقوده السعودية، على عكس تصريحاته السابقة خلال اليومين الماضيين.

في السياق، انتقد الأمين العام للحزب عارف الزوكا، خلال كلمة ألقاها في الميدان، جماعة الحوثيين، وقال إن حزب المؤتمر لن يكون مجرد ديكور في أي شراكة.

وقال «حشد اليوم المليوني هو رسالة تأكيد بأن المؤتمر، بزعامة صالح، كان وسيظل وفيا للوطن والشعب، ولن يقبل مهما كانت التحديات أن تكون وحدة اليمن وسيادته قضية للمساومة أو المزايدة أو البيع والشراء».

ورفض تخوين الحزب وقياداته من قبل الحوثيين، وقال إن الحزب هو التنظيم الذي كلما تآمر عليه المتآمرون تأوي إليه قلوب اليمنيين.

وظهرت ردود الفعل سريعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حول المهرجان الذي دام لنحو ساعتين وانتهى سريعاً، وبدا الجميع مستاؤون من كلمة صالح وقياديي الحزب.

وقال محمد المصعبي وهو من أنصار حزب صالح على «تويتر»، إنه «تمخض الخيل (شعار المؤتمر) فولد فأراً».

وحمل اليمنيون آمالاً كبيرة على فعالية المؤتمر في الذكرى الـ35 لتأسيسه، حيث تعيش البلاد وضعاً مأساوياً صعباً في ظل الحرب المستمرة منذ مطلع العام 2015.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق