وزير الاوقاف يتراس اجتماعا بلجنة العلماء والمرشدين لمناقشة مهامهم خلال موسم الحج

23 أغسطس 2017
وزير الاوقاف يتراس اجتماعا بلجنة العلماء والمرشدين لمناقشة مهامهم خلال موسم الحج

عدن نيوز – متابعات

ترأس اليوم الاربعاء وزير الأوقاف والإرشاد رئيس اللجنة العليا لإدارة موسم الحج 1438هـ، الدكتور/ احمد عطية، اجتماعاً بلجنة العلماء والمرشدين لمناقشة المهام المناطة بهم خلال موسم الحج 1438هـ.

وأكد الوزير عطية على ضرورة مرافقة الحجاج اليمنيين جنباً إلى جنب وإرشادهم وتوعيتهم بمناسك الحج، وخصوصاً في مشاعر منى وعرفات ومزدلفة، وعند رمي الجمرات الثلاث.

وأكد وزير الأوقاف على لجنة العلماء والمرشدين الرفع بتقارير يومية عن سير الخطة الإرشادية والتوعوية التي تم إعدادها من قبل وزارة الأوقاف والإرشاد، للإطلاع على ما تم إنجازه من الأنشطة التوعوية للحجاج اليمنيين وحل مشاكلهم أولاً بأول وتجاوز جميع السلبيات التي حدثت خلال مواسم الحج السابقة.

وحثهم وزير الأوقاف والإرشاد على نشر ثقافة الحوار والوسطية والاعتدال بعد الإنتهاء من مناسك الحج والعودة إلى أرض الوطن، ونبذ التطرف وإحياء رسالة المسجد وتعزيز دوره في توعية النشء بقيم التكافل والتراحم والتسامح وتجنيب المساجد مغبة الصراعات الحزبية والمذهبية والطائفية والقيام بواجب الإرشاد وفقاً للتعاليم الإسلامية السمحة.

وأشار الوزير عطية إلى أنه سيستمر في رفد كافة المساجد بالخطباء والمرشدين المؤهلين الأكفاء الذين يجسدون تعاليم الإسلام في حياتهم قولاً وعملاً.                              

ووعد وزير الأوقاف علماء ومرشدي الحجاج اليمنيين بضمهم كأعضاء على بعثة الحج اليمنية العام القادم، ومخاطبة وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية إعفائهم من أي رسوم مستقبلاً.     

وعبر الوزير عطية عن شكره لفخامة الأخ/ رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي لمتابعته المتواصلة والمستمرة للحجاج اليمنيين وتلمس همومهم أولاً بأول.

وحضر الاجتماع وكيل وزارة الأوقاف لقطاع التوجيه والإرشاد محمد شبيبه والوكيل المساعد لقطاع الحج والعمرة طارق القرشي، ومدير عام الحج والعمرة عارف البركاني.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق