رئيس الوزراء بن دغر يصل البحرين في زيارة رسمية لتعزيز العلاقات

20 أغسطس 2017
رئيس الوزراء بن دغر يصل البحرين في زيارة رسمية لتعزيز العلاقات

وصل رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ،اليوم، على رأس وفد رفيع ، إلى مملكة البحرين الشقيقة ، في زيارة رسمية لبحث وتعزيز العلاقات الأخوية بين اليمن ومملكة البحرين الشقيقة الممتدة جذورها على مر التاريخ، و عززتها مشاركة مملكة البحرين ضمن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في الدفاع عن الشرعية واستعادة الدولة وانهاء الانقلاب و إفشال المخطط الإيراني.

وكان في مقدمة مستقبلي رئيس الوزراء لدى وصوله والوفد المرافق له في مطار البحرين الدولي نائب رئيس الوزراء رئيس بعثة الشرف البحريني الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، ومحافظ المحافظة الجنوبية الشيخ خليفة بن علي ، ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء محمد بن ابراهيم المطوع ووزير الصحة الدكتورة فائقة الصالح ،ومحافظ المحرق سلمان بن هندي ، ووكيل وزارة الخارجية عبدالله عبدالطيف ،وسفير اليمن لدى مملكة البحرين الدكتور علي الاحمدي والبعثة الديبلوماسية في السفارة اليمنية.
هذا و قد صافح رئيس الوزراء في مطار البحرين الدولي كبار مستقبلية وعزفت فرقة الشرف الملكية السلام الملكي والسلام الجمهوري للبلدين ترحيبا بزيارة رئيس الوزراء والوفد المرافق له من ثم توجه إلى صالة التشريفات.

و قال الدكتور بن دغر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ)”إن العلاقات التاريخية المتميزة والثابتة والراسخة بين الجمهورية اليمنية ومملكة البحرين تعد نموذجاً فريداً للعلاقات الودية والأخوية الصادقة، ولم تكن تلك العلاقة المتينة وليدة اللحظة، كما أنها لا تقتصر فقط على المصالح المتبادلة والعلاقات التجارية؛ فقد أثبتت مملكة البحرين حكومة و شعباً بأنهم أقرب إلى الشعب اليمني في تحالفه الكبير ضد مليشا إيران”.

وأضاف رئيس الوزراء”أن هذه الزيارة ستسهم في توطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين”..مشيراً إلى أن الحكومة ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والشعب اليمني يكنون كل الحب والتقدير لمواقف مملكة البحرين ملكاً وحكومة وشعباً وستظل مواقفهم خالدة في قلوب شعبنا اليمني.

و خلال الزيارة سيلتقي رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، ملك مملكة البحرين صاحب الجلالة حمد بن عيسى آل خليفة ، ورئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ، و سيعقد الجانبان جلسات مباحثات تستعرض عدداً من الموضوعات المتصلة بالشأن اليمني و جهود مملكة البحرين في إعادة الشرعية و هزيمة الانقلاب ضمن عاصفة الحزم و إعادة الأمل.

رافق رئيس مجلس الوزراء في الزيارة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر، وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب و الشورى عثمان مجلي، وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني ، و الأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور، و وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق