الكشف عن اخطر شبكة “يمنية” في السعودية يديرها مسؤول سابق تمارس الاحتيال في موسم الحج

20 أغسطس، 2017 12:20 مساءً
الكشف عن اخطر شبكة “يمنية” في السعودية يديرها مسؤول سابق تمارس الاحتيال في موسم الحج

قالت مصادر يمنية وسعودية متطابقة، انه تم الكشف عن شبكة احتيال يديرها مسؤول سابق في قطاع الحج والعمرة، تقوم ببيع تصاريح حج مزورة لليمنيين المقيمين والزائرين المتواجدين في المملكة العربية السعودية.

وأفادت المصادر، ان هذه الشبكات التابعة لمسؤول سابق في قطاع الحج والعمرة بوزارة الاوقاف اليمنية، يتولاها اقاربه، وقاموا بالنصب والاحتيال على مئات اليمنيين بتصاريح مزورة وجنوا عوائد بالملايين.. مؤكدة ان الشبكات التابعة لهذا المسؤول المقال الذي حذرت منه وزارة الاوقاف والارشاد في اكثر من بيان في وقت سابق، تعمل ما بين جدة ومكة والرياض.

وذكرت، ان شبكة المحتالين هذه تبيع باسعار خيالية تصاريح الحج المزورة، مستغلين اسم قريبهم الذي تم اقالته من قطاع الحج والعمرة، للتدليس على ضحاياهم من المغتربين اليمنيين المتلهفين لاداء الركن الخامس من اركان الاسلام بالحج الى بيت الله الحرام في مكة المكرمة.

وكرر مسؤول رفيع في وزارة الاوقاف والارشاد، تحذيره لهذا الشخص من استمراره في التمادي والنصب والاحتيال على عباد الله واستغلالهم باحط واقذر الاساليب التي لا تمارسها الا عصابات واشخاص تجردوا من كل القيم الاخلاقية والدينية، وباتوا يعبدون الريال ويقدسون الثروة بغض النظر عن اسلوب تحصيلها.

وكانت السلطات الأمنية المملكة العربية السعودية قد استطاعت، سابقا من ضبط العديد من خلايا تزوير تصاريح الحج التي كان يديرها المسؤول السابق في قطاع الحج والعمرة اليمني، في مدينة جدة، وتتواصل الجهود لتعقب وضبط بقية عناصر شبكاته من المحتالين والمزورين

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق