هادي يوجه محافظ أبين بالاهتمام بالمجال الزراعي والاستفادة من موسم الأمطار

15 أغسطس 2017
هادي يوجه محافظ أبين بالاهتمام بالمجال الزراعي والاستفادة من موسم الأمطار

عدن نيوز – متابعات

وجه رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، محافظ أبين بالاهتمام بالمجال الزراعي الذي يعتمد عليه الكثير من أبناء المحافظة من خلال عمل الصيانة الأزمة لقنوات الري وقنوات وحواجز تصريف مياه الأمطار والسيول لتحقيق الاستفادة القصوى منها في توسيع المساحة الزراعية خاصة مع بدا موسم الأمطار الحالي في اليمن والحيلولة دون ذهاب مياه السيول إلى البحر دون الاستفادة منها .
جاء ذلك في اتصال أجراه الرئيس عبدربه منصور هادي – رئيس الجمهورية مساء اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بمحافظ محافظة أبين اللواء أبوبكر حسين
.

وخلال الاتصال أطلع المحافظ رئيس الجمهورية على اخر التطورات في المحافظة ومستوى تنفيذ المشاريع الخدمية وتطبيع الحياة واستئناف عمل مختلف مكاتب الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية في المحافظة .

وكذا سير تنفيذ برامج وخطط استتباب الأمن والاستقرار في المحافظة وترسيخ النظام والقانون ومحاربة كل الظواهر التي تخل بالنظام العام .

وأشاد رئيس الجمهورية بالجهود التي تبذله قياده المحافظة والمكتب التنفيذي في تطبيع الحياة وتقديم الخدمات للمواطنين وتفعيل مؤسسات الدولة .
من جانبه أعرب محافظ ابين عن شكره وتقديره لرئيس الجمهورية على اهتمامه بمتابعة عملية تطيع الحياة في المحافظة و مستوى الانجاز في مختلف المجالات الخدمة المتعلقة بحياة المواطنين
.

وأكد أن مختلف الأجهزة الحكومية في المحافظة تعمل على تقديم الخدمات لأبناء المحافظة .. مؤكد ان المحافظ شهدت خلال الفترة الماضية تنفيذ مشاريع في مجالات الصحة والكهرباء والمجالات الخدمية الاخرى.

كما أكد أن السلطة المحلية ستعمل على تنفيذ توجهات رئيس الجمهورية وتسخر كل إمكانياتها في الاهتمام بالجانب الزراعي والاستفادة من موسم الأمطار .

تجدر الإشارة إلى أن المحاصيل الزراعية في محافظة ابين تشكل ما نسبته (4.4%) من إجمالي الإنتاج الزراعي في الجمهورية اليمنية، وأهم المحاصيل الزراعية المنتجة في المحافظة القطن طويل التيلة والخضروات والفواكه.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق