غارات اسرائلية على قطاع غزة تحيل ليلها الى نهار (صور)

9 أغسطس 2017
غارات اسرائلية على قطاع غزة تحيل ليلها الى نهار (صور)

عدن نيوز - متابعات:

أفاد مراسل الجزيرة بأن مقاتلات إسرائيلية شنت ليل الأربعاء غارات استهدفت ثلاثة مواقع للمقاومة الفلسطينية شمال مدينة غزة، وأدت إلى إصابة ثلاثة فلسطينيين بجروح متفاوتة الخطورة، وفق مصادر طبية.

وقال مدير قسم الاستقبال والطوارئ في مستشفى الشفاء أيمن السحباني إن ثلاثة فلسطينيين أصيبوا بجروح جراء قصف إسرائيلي شمالي قطاع غزة، ووصف الأطباء حالة أحدهم بأنها خطيرة.

وأكدت مصادر أمنية فلسطينية أن القصف أوقع أضرارا مادية في المواقع المستهدفة والمنازل المحيطة بها.

وكان شهود عيان أفادوا لوكالة الأناضول بأن طائرات مروحية إسرائيلية قصفت بصاروخين -على الأقل- أرضا زراعية شمال مدينة غزة، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية في المباني المحيطة بالمكان.

وذكرت المصادر أن الغارات استهدفت عدة مواقع تدريب تابعة لكتائب القسام (الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غرب مدينة غزة وشمال القطاع، مشيرة إلى أن المواقع المستهدفة كانت مخلاة، إلا أن الغارات أدت إلى  أضرار مادية في عدد من المنازل السكنية المجاورة لها.

وجاءت الغارات بعد إعلان إسرائيل مساء الثلاثاء سقوط قذيفة أطلقت من قطاع غزة في منطقة مفتوحة بمدينة عسقلان المحاذية للقطاع دون وقوع إصابات أو أضرار.

وذكرت القناة الإسرائيلية الثانية أن القذيفة سقطت في منطقة مفتوحة، ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاقها.

ويشهد قطاع غزة توترا ميدانيا متقطعا منذ توسط مصر في إعلان اتفاق لوقف إطلاق النار في نهاية أغسطس/آب 2014 لإنهاء هجوم شنته إسرائيل على القطاع استمر 51 يوما، وأسفر عن مقتل أكثر من ألفي فلسطيني.

adennews09 08 2017 728378 - عدن نيوز adennews09 08 2017 802423 - عدن نيوز adennews09 08 2017 429249 - عدن نيوز
 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق