رئيس الجمهورية يوجه بتنفيذ مشاريع عملاقة في محافظة مأرب!!

7 أغسطس 2017
رئيس الجمهورية يوجه بتنفيذ مشاريع عملاقة في محافظة مأرب!!

عدن نيوز - الرياض ـ سبأنت :

وجه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم باعتماد موازنة لدراسة وتنفيذ مشروع جامعه اقليم سبأ وإدراجها في إطار موازنة العام القادم.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم محافظ مأرب سلطان العراده الذي اطلع فخامته على مستجدات الأوضاع الأمنية والعسكرية والخدمية في المحافظة.

ووجه رئيس الجمهورية الجهات المختصة في الحكومة بالبدء في تنفيذ مشروع مطار مارب كون المحافظة تتوسط العديد من المحافظات وتستقبل اليمنيين من كل المحافظات ومنطقه اقتصاديه وسياحية هامه .

كما وجه الجهات المختصة في الحكومة باستكمال المرحلة الثانية والبدء بتنفيذ المرحلة الثانية طريق ( قويربان – العبر ) والذي يبلغ طوله أكثر من 90 كلم. بعد الانتهاء من المرحلة الأولى الذي دشنها رئيس الوزراء أثناء زيارته لمحافظه مارب مشروع طريق ( مارب – صافر – قويربان ) فضلا عن توجيه فخامته باعتماد موازنة إطلاق وتشغيل ( قناة وإذاعة ) إقليم سبا وفق الدراسة والخطط المدروسة من قبل وزارة الاعلام وقياده المحافظة.

ووجه فخامة الرئيس وزاره التخطيط والتعاون الدولي بمتابعه المنحة المقدمة من المملكة العربية السعودية والموافق عليها من قبلهم لإصلاح منظومة الصرف الصحي بالمحافظة واستكمال إجراءات تنفيذ المشروع.

وشدد على الإسراع في تفعيل دور القضاء والبت في قضايا المواطنين .

وكان فخامته قد أشاد بالدور الكبير الذي قدمه ويقدمه ابناء مأرب ووقوفهم الى جانب قوات الجيش الوطني في مواجهة الميليشيا الانقلابية .

وقال ” لقد جسد أبناء مأرب اليوم وهم يدافعون عن الوطن ومكتسباته العظيمة أنبل معاني القيم الإنسانية والرجولة الفذة ، ومعاني الحب والتضحية للوطن والمواطن، وسطروا في انصع صفحات التأريخ مواقفهم البطولية التي تنحاز دوماً للوطن وللأرض والإنسان وهذه هي مأرب التي عهدناها منذ قرون من الزمن وهي ولادة بالأبطال الشجعان “.

من جهته عبر محافظ مأرب عن شكره وتقديره لفخامة رئيس الجمهورية على ما يوليه من اهتمام كبير بمأرب في مختلف المجالات ، وكذا متابعته المستمرة لسير العمليات العسكرية في مختلف المواقع والجبهات منذ بدء انطلاقها والتي كللت بالنجاح.

وأكد العراده وقوف المحافظة الى جانب الجيش الوطني والشرعية الدستورية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية ، والاستمرار في مواصلة العمليات العسكرية ضد الانقلابين حتى إنهاء عمليات الانقلاب وعودة الأمن والاستقرار وعودة كافة مدن ومحافظات الجمهورية الى حضن الشرعية.

وأشاد بالموقف البطولي لفخامة الرئيس وجهوده التي يبذلها لإخراج اليمن من وضعه الراهن الى وضع يسوده الأمن والاستقرار ، ومد يده دوماً للسلام الدائم في اليمن وفقاً للمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ، وتنفيذ قرارات مجلس الامن الدولي وخاصة القرار 2216..مثمناً جهود دول التحالف العربي المساندة لليمن في هذه المرحلة.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق