هام.. التفاضيل الكاملة لعملية اختطاف عائلة يمنية ونقلها بمروحية الى مكان مجهول من قبل قوات خاصة تتبع الامارات

7 أغسطس 2017
هام.. التفاضيل الكاملة لعملية اختطاف عائلة يمنية ونقلها بمروحية الى مكان مجهول من قبل قوات خاصة تتبع الامارات

عدن نيوز - متابعات:

أفاد مصدران يمنيان بأن قوات “النخبة الشبوانية” المدعومة من دولة الإمارات مساء السبت، أقدمت على اختطاف مواطن مع شقيقه وخمس نساء وأطفال في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن.

وقال المصدران، شريطة عدم نشر هويتهما لـ”عربي21” إن قوات النخبة، اختطفت “ناصر بن شرن العولقي” وشقيقه مختار وخمس نساء وأطفال، أثناء مرورهم بحاجز أمني تقيمه شرق مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة.

وأضاف المصدران أن المختطفين تم نقلهم على متن مروحية عسكرية تابعة للقوات الإماراتية، إلى مكان غير معروف، بعد إيصالهم على متن سيارة تابعة للنخبة الشبوانية.

مؤكدين أن المروحية الإماراتية كانت رابضة على بعد 30 كيلو مترا تقريبا من الحاجز الأمني الواقع في منطقة نعضة.

وبحسب المصدرين، فإن المخفيين لا يعرف مكانهم حتى الآن، فيما أعقب عملية الاختطاف مداهمة منزلهم من قبل قوات النخبة انتشرت في مدينة شبوة بإشراف من “أبوظبي”.

وأشارا إلى أن “ناصر العولقي” ليس لديه أي ارتباط بتنظيم القاعدة، كما جرى التبرير للعملية من قبل قوات النخبة، بل لكونه ابن عم القيادي بالتنظيم “أنور العولقي” ـ أمريكي الجنسية من أصول يمنية ـ الذي اغتيل في العام 2011 بغارة أمريكية.

فيما يعمل الرجل في مجال التجارة، حيث يملك أكبر مول تجاري في مدينة عتق. وفقا لما نشره “الموقع بوست” المحلي.

وانتشرت قوات النخبة الشبوانية في الأيام القليلة الماضية في عدد من مناطق محافظة شبوة، بإشراف من قيادات إماراتية قدمت من “أبوظبي”، منها منطقة رضوم وجردان التي يمر من الأخيرة “خط تصدر الغاز المسال” الممتد من محافظة مأرب (شمالا) وحتى ميناء بلحاف النفطي على بحر العرب.

فيما وصلت قوة أخرى من هذا التشكيل إلى منطقة العقلة النفطية وتسلم مطار شركة “”OMV وبوابتها قبل ثلاثة أيام، فيما انتشرت قوات إماراتية الأسبوع الماضي، في منشأة بلحاف النفطية التي تعد أهم منشأة يمنية لتصدير الغاز الطبيعي.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق