عدد من القضاة يؤدون اليمين القانونية في عدن

6 أغسطس 2017
عدد من القضاة يؤدون اليمين القانونية في عدن

ادى اليمين القانونية أمام رئيس المجلس القضاء الاعلى القاضي الدكتور علي ناصر سالم ورئيس المحكمة العليا القاضي حمود عبدالحميد الهتار اليوم قضاة الشعب في محكمة الاستئناف والمحاكم الابتدائية واعضاء نيابة الاستئناف والابتدائية في العاصمة المؤقتة عدن .

وعقب اداء اليمين القانوني القى رئيس مجلس القضاء الاعلى كلمة توجيهية اكد فيها على ضرورة الالتزام باحترام اليمين القانونية وباعمالهم وفقا لقانون السلطة القضائية ،وان يكون سلوكهم موافقا لما تقتضيه واجبات القاضي باعتبار ان القضاة هي رسالة الانبياء والذين بعثهم الله تعالى ليحكموا بين الناس بالعدل وهم المعول عليهم في تحقيق العدل بين الناس وان الله سمى نفسه العدل .

كما وجهه رئيس المحكمة العليا والنائب العام القاضي علي احمد الاعوش ووزير العدل القاضي جمال محمد عمر عدد من الكلمات اكدت في مجملها التزام القضاة واعضاء النيابات العامة بالقانونين النافذة في اصدار الاحكام وان يحرصوا على شرف القضاة ويعكسوا واجبات القاضي في سلوكهم..داعيين كافة القضاء واعضاء النيابات العامة مباشرة اعمالهم في مقراتهم لانجاز القضايا المتاخرة باعتبار ان السلطه القضائية تمثل مرجعية مهمة لقوام الدولة والمجتمع وتحقق العدالة والمساواة.

حضر ادى اليمين امين عام مجلس القضاء الاعلى القاضي هزاع عبدالله عقلان .

المصدرسبأ نت
 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق