الجبير: السعودية لا تريد حرباً في المنطقة لكن اذا اختار الطرف الأخر الحرب فسترد بكل قوة

19 مايو 2019
الجبير: السعودية لا تريد حرباً في المنطقة لكن اذا اختار الطرف الأخر الحرب فسترد بكل قوة

عدن نيوز - متابعات:

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودية، عادل الجبير، إن النظام الإيراني لا يبحث عن الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضاف في مؤتمر صحفي أن السعودية تتابع بقلق شديد تطورات الأوضاع على الصعيد الإقليمي والدولي، والتي تتصاعد نتيجة تصرفات النظام الإيراني ووكلائه العدوانية في المنطقة.

وأكد الجبير أن الرياض تمد يدها دائما للسلام، وتسعى لتحقيقه، وترى أن من حق شعوب المنطقة -بما فيهم الشعب الإيراني- أن تعيش بأمن واستقرار، وأن تنصرف إلى تحقيق التنمية.

وتابع الجبير بأن المملكة تتمنى أن يتم التحلي بالحكمة، وأن يبتعد النظام الإيراني ووكلاؤه عن التهور والتصرفات الخرقاء، وتجنيب المنطقة المخاطر، وألّا يدفع النظام الإيراني المنطقة إلى ما لا تحمد عقباه.

كما طالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته باتخاذ موقف حازم تجاه النظام الإيراني بإيقافه عند حده، ومنعه من نشر الدمار والفوضى في العالم أجمع.

وأشار الجبير إلى أن السعودية لا تريد حربا في المنطقة، ولا تسعى إلى ذلك، وستفعل ما في وسعها لمنع قيام هذه الحرب، وفي الوقت ذاته تؤكد أنه في حال اختار الطرف الآخر الحرب فإن المملكة سترد على ذلك وبكل قوة وحزم، وستدافع عن نفسها ومصالحها.

 
كلمات دليلية
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق