13 دولة تستهل أعمالها في مركز التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب

25 أبريل 2019
13 دولة تستهل أعمالها في مركز التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب

أعلن التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب اليوم بأن 13 دولة من الدول الأعضاء في التحالف قد أرسلت ممثليها الدائمين للبدء في أعمالهم بمقر مركز التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب بالرياض.

وتشمل هذه الدول الى جانب اليمن كلا من الأردن والإمارات والبحرين وبنغلاديش وجزر القمر وسلطنة عمان والسعودية والسودان وفلسطين ولبنان ومالي والنيجر.

وقال أمين عام التحالف اللواء محمد المغيدي ” نتطلع إلى العمل سوياً مع الممثلين المعتمدين للدول الأعضاء لتحقيق طموحات أصحاب السمو والمعالي وزراء دفاع الدول الأعضاء في التحالف الإسلامي فضلاً عن العمل على تحقيق الأهداف الشاملة للتحالف الإسلامي “.

وأضاف ” يوجد لدينا اليوم بمقر مركز التحالف فعليا 13 ممثلا لدول أعضاء ونتوقع أن يتضاعف هذا العدد بنهاية هذا العام”.

من جانبه أكد القائد العسكري للتحالف الفريق راحيل شريف أن رؤية التحالف الإسلامي تتمثل في أن تكون له آلية جماعية في التصدي للإرهاب قادرة على تنسيق وقيادة جهود الدول الأعضاء بدرجة عالية من الكفاءة والفعالية.

وأعرب عن ثقته بأن الطاقات الجماعية لممثلي الدول وتعاونهم المستمر سيثمر بمشيئة الله عن وضع مبادرات على درجة عالية من الفعالية مما يساند جهود الجميع في محاربة الإرهاب.

يذكر أن التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب يتكون من 41 دولة تعمل سويا لتنسيق ومضاعفة وتضافر جهودها الفردية في الحرب الدولية على الإرهاب والتطرف العنيف والانضمام في نهاية المطاف للجهود الدولية الأخرى في حفظ الأمن والسلم الدوليين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق