بعد غضب المملكة.. الإمارات تتبرأ رسمياً من وسيم يوسف، وضاحي خلفان يشن عليه هجوماً لاذعاً

14 مارس 2019آخر تحديث : الخميس 14 مارس 2019 - 7:03 مساءً
بعد غضب المملكة.. الإمارات تتبرأ رسمياً من وسيم يوسف، وضاحي خلفان يشن عليه هجوماً لاذعاً

عدن نيوز – متابعات خاصة:

شن نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، والمقرب من دوائر صنع القرار في الامارات الفريق ضاحي خلفان،  هجوما لاذعا على “وسيم يوسف ” الداعية الأردني الاماراتي المثير للجدل بعد تصريحاته الأخيره حول كتاب “صحيح البخاري”.

يأتي ذلك بالتزامن مع غضب كبير في مواقع التواصل الاجتماعي، ضد الامارات وداعيتها وسيم يوسف، بسبب تجديده تصريحاته عن عالم الحديث البارز، محمد بن إسماعيل “البخاري”.

وذكر رواد مواقع التواصل ان الهجوم على احاديث النبي ورواته في الامارات انتشر بشكل كبير، ولم يقتصر فقط على الداعية الاردني الاصل، فقد هاجمت الأكاديمية الإماراتية موزة غباش قبل أيام “البخاري”، مؤكدين ان ذلك يأتي ضمن مساع إماراتية للتشكيك في الثوابت الإسلامية، ونفي بعض الأحاديث النبوية الصحيحة.

وأكد الناشطون ان هجوم ضاحي خلفان وتبرأه من الداعية وسيم يوسف يأتي بإيعاز من سلطات الدولة، بعد غضب المملكة العربية السعودية وعلماءها من تصريحاته المثيرة للجدل.

وقال خلفان في عدة تغريدات عبر موقع “تويتر”: “كل ما اقوله للأخ وسيم لا شيخ ولا دكتور…الأخ اسأل الله ان يهديك ..الغرور شين…تراك يا وسيم تكره الناس فينا …لأن الناس يحسبونك علينا وانت كما اظن لست منا..ان كنت منا حافظ على أمننا”.

وأضاف: “كيف يجوز لك يا وسيم بعد اليوم على منبر الجمعه ان تاتي بحديث ذكره البخاري الذي تشك فيه ..وتحدث الناس بهذا الحديث…اذا حدثت بحديث قاله البخاري عليك الاعتزال”. مضيفا ” اذا اردنا ان نخرج وسيم من ورطته…نعيده على برنامج تفسير الأحلام…وهذا كثير عليه.”

وأردف خلفان ” بشك وسيم يوسف في كل كتب اهل السنة يدخل نفقا مظلما .مضيفا “أما القرآن فالأخ وسيم ارسلوه لي دورة اعلمه التلاوة.

وتابع خلفان : “أجمعت الأمة على صحيح البخاري..فدع من يجهل مكانة الإمام البخاري يقول ما شاء …فإنه يعبر عن مستوى فهمه”، موضحا أن “العلوم الدينية لها اساتذتها الأجلاء المعروفين”.

ووجه خلفان حديثه إلى الداعية : “إثارة الرأي العام الديني علينا يا وسيم لا يخدمنا بارك الله فيك. فهل لك ان تدرك هذا الأمر والا نفهمك اكثر”.

وهاجم الداعية وسيم يوسف، الهاشتاج الذي ظهر خلال الآونة الأخيرة على “تويتر” بعنوان “البخاري خط أحمر”، معتبرا أن مدشني الهاشتاج يحاولون إلصاق عصمة بالإمام البخاري لا تجوز له، على حد زعمه.

كلمات دليلية
رابط مختصر