روسيا: يتعين على المجتمع الدولي الكف عن التدخل المدمر بفنزويلا

4 فبراير 2019
روسيا: يتعين على المجتمع الدولي الكف عن التدخل المدمر بفنزويلا

عدن نيوز - متابعات:

قالت وزارة الخارجية الروسية، إن على المجتمع الدولي، التركيز على حل المشكلات الاقتصادية والاجتماعية لفنزويلا، والكف عن التدخل “المدمر” في شؤونها.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية عن ألكسندر شيتينين، رئيس قسم أمريكا اللاتينية، بالخارجية الروسية قوله إنه “يتعين على المجتمع الدولي، عدم التدخل من خارج حدود فنزويلأ”.

وفي وقت سابق من اليوم قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مقابلة بثت قناة (سي.بي.إس) التلفزيونية مقتطفات منها إن إرسال قوات إلى فنزويلا، هو “أحد الخيارات” المطروحة.

وكان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، قال إنه في حال واجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيقول له: “توقف، أن ترتكب أخطاء ستلطخ يديك بالدماء”.

 وفي لقاء مع قناة La Sexta التلفزيونية الإسبانية، الأحد، اعتبر مادورو أن الإدارة الأمريكية: “ترغب في العودة إلى القرن العشرين الذي كانت فيه حكومات المنطقة ترضخ لها”.

وأضاف أن أمريكا اللاتينية ودول الكاريبي “لا يمكن أن تكون الحديقة الخلفية” للولايات المتحدة.

وبخصوص المهلة التي ستنتهي يوم 5 فبراير/ شباط الجاري، والتي منحتها دول أوروبية له لإجراء انتخابات رئاسية وإلا ستعترف برئيس البرلمان خوان غوايدو، “رئيسا مؤقتا”، قال مادورو: “لا نقبل إنذارا من أحد”.

وجدد استعداده للحوار القائم على الاحترام من أجل استقلال بلاده.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق