السعودية.. توقعات بتساقط الثلوج ودرجات تحت الصفر شمال المملكة ابتداءً من هذا الوقت!

محرر 113 يناير 2019
السعودية.. توقعات بتساقط الثلوج ودرجات تحت الصفر شمال المملكة ابتداءً من هذا الوقت!

عدن نيوز - وكالات:

توقعت إدارة التحاليل والتوقعات في هيئة الأرصاد بالمملكة العربية السعودية، وصول درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي، على مناطق شمال المملكة ابتداء من الخميس.

وقال مدير  إدارة التحاليل والتوقعات بالهيئة عايض البلوي خلال مداخلة مع قناة الإخبارية، إن درجات الحرارة ستتجاوز الصفر المئوي بدءًا من الخميس القادم، وسوف تسجل (- 3)، في منطقة تبوك خاصة المرتفعات منها، وكذلك طريف والقريات، مشيرًا إلى أنها قد تصل إلى الصفر في الأجزاء الشمالية لمنطقة حائل.

وأضاف البلوي أن فرصة الصقيع واردة، كما أن هناك احتمالية لتأثر المنطقة الشرقية بالرطوبة خاصة صباح يوم الأربعاء القادم.

وحول تأثر بعض مناطق المملكة بالعاصفة نورما التي تضرب شرق البحر المتوسط، أوضح البلوي أنه مبدئيًّا لن يكون لها تأثير على المملكة، ومن المحتمل تساقط الثلوج على الحدود الشمالية خاصة طريف والقريات يوم الخميس القادم.

وتابع، أن هناك تقلبات جوية على عدة مناطق بدءًا من غد الأحد، وتشمل مكة والمدينة وتبوك والأجزاء الشمالية للمملكة والحدود الشمالية والجوف، أما الرياض والقصيم فتتأثر بالسحب.

وأضاف أن الأجزاء الغربية ستشهد نشاطًا فى الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، وكذلك الأجزاء الداخلية لمكة والمدينة، والأجزاء الشرقية لتبوك والجوف والحدود الشمالية، محذرًا الصيادين من نزول البحر وطالبهم بأخذ الحيطة والحذر.

وكانت هيئة الأرصاد توقعت تأثر 9 مناطق في المملكة، ابتداءً من غد الأحد وحتى الثلاثاء، بتقلبات جوية، تتسم بنشاط في الرياح المثيرة للأتربة والغبار وأمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة.

 
كلمات دليلية
رابط مختصر