السعودية وتركيا تتفقان على تشكيل مجموعة عمل مشتركة، للبحث في اختفاء جمال خاشقجي

آخر تحديث : الخميس 11 أكتوبر 2018 - 9:09 مساءً
السعودية وتركيا تتفقان على تشكيل مجموعة عمل مشتركة، للبحث في اختفاء جمال خاشقجي
عدن نيوز - وكالات

كشفت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، عن توصلت السعودية إلى اتفاقٍ مع الجانب التركي على تشكيل مجموعة عمل مشتركة، للبحث في اختفاء الصحفي جمال خاشقجي. وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالن، إنه “بناء على عرض من المملكة العربية السعودية، سيتم إنشاء مجموعة عمل مشتركة للكشف عن حادثة جمال خاشقجي”، وذلك وفقا لما كشفت عنه وكالة أنباء الأناضول التركية. وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، كشف، اليوم، عن أن محققين أمريكيين يعملون مع تركيا والمملكة العربية السعودية، لمعرفة ما حدث لخاشقجي، الذي اختفى بعد زيارته للقنصلية السعودية في 2 أكتوبر الجاري. وفي اتصال هاتفي هو الثاني في أقل من 24 ساعة مع قناة “فوكس نيوز” الأمريكية، قال ترامب: “ننظر إلى ذلك بجدية كبيرة جدا، ولا يعجبني الأمر على الإطلاق، لا يوجد مواطنون أمريكيون ولكنه أمر غير مهم في هذه الحالة، لا يعجبني ذلك ولا يعجبني أن يحدث لصحفيين”.

ورفض ترامب، وقف مبيعات الأسلحة إلى السعودية، على خلفية اختفاء خاشقجي، قائلا: “لا أريد أن أوقف بلدا عن إنفاق 110 مليارات دولار، وهو رقم قياسي في كل الوقت، وندع روسيا تأخذ تلك الأموال ونترك الصين تأخذ تلك الأموال”.

وكان السيناتور الجمهورى البارز راند بول طالب بوقف مبيعات الأسلحة للسعودية فى حال ثبتت مسئوليتها عن اختفاء خاشقجى. وقال بول فى حديث متلفز: علينا وقف بيع الأسلحة لهم إذا كانوا مسئولين عن ذلك، أو حتى إن وجدت إشارات لمقتله.

رابط مختصر
2018-10-11 2018-10-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

امير حسن