الصين تنتقد اتهامات ترامب بشأن عملية السلام في شبه الجزيرة الكورية

25 أغسطس 2018
الصين تنتقد اتهامات ترامب بشأن عملية السلام في شبه الجزيرة الكورية

عدن نيوز - متابعات:

أعربت وزارة الخارجية في الصين اليوم السبت عن “قلق بالغ” إزاء التصريحات “غير المسؤولة” الصادرة عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي قال فيها إن بكين تعرقل عملية السلام في شبه الجزيرة الكورية بسبب الحرب التجارية الأمريكية الصينية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية لو كانج في مؤتمر صحفي: “بيان الجانب الأمريكي يتناقض مع الوقائع الأساسية وهو غير مسؤول يساورنا قلق بالغ إزاء ذلك، وقدمنا بالفعل احتجاجات رسمية للجانب الامريكي”.

ودافع المتحدث عن “الجهود المتواصلة” التي تقوم بها الصين لتعزيز عملية نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية “عبر الحوار والتشاور”.

والصين واحدة من الحلفاء القلائل لكوريا الشمالية وقدمت دعما حاسما للمساعدة في إبقاء اقتصاد الدولة المعزولة منتعشا كما أن بكين شريك رئيسي في المفاوضات التي تهدف إلى وضع حد للبرنامج النووي لكوريا الشمالية.

وجاءت تصريحات المتحدث الصيني ردا على العديد من تغريدات الرئيس ترامب التي كتبها أمس الجمعة على موقع تويتر.

وكان ترامب أعلن أنه طلب من وزير خارجيته مايك بومبيو الغاء زيارة كان من المقرر أن يقوم بها الأخير إلى كوريا الشمالية حيث شعر أن المحادثات لا تحرز تقدما كبيرا هناك.

ثم قال إنه “لا يعتقد أن الصين تساعد في عملية نزع السلاح النووي” بسبب الموقف التجاري المتشدد للولايات المتحدة فيما يتعلق بالرسوم الجمركية بين بكين وواشنطن حيث فرضت كل منهما رسوما على واردات الاخرى.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق