الخارجية الأمريكية تُدرج شخصية إيرانية جديدة على قائمة الارهاب

14 أغسطس 2018
الخارجية الأمريكية تُدرج شخصية إيرانية جديدة على قائمة الارهاب

عدن نيوز - متابعات خاص:

قالت وزارة الخارجية الامريكية انها أدرجت أحد قادة سريا الاشتر الإيرانية على قائمة الإرهاب العالمية بموجب البند 1 (ب) من الأمر التنفيذي رقم 13224، الذي يفرض عقوبات على الأشخاص الأجانب الذين ارتكبوا أعمالا إرهابية.

وأشارت الخارجية الأمريكية في حسابها على موقع التدوين المصغر “تويتر” إلى أنها “أدرجت وزارة الخارجية قاسم عبدالله علي أحمد، الملقب بقاسم المؤمن، على قائمة الإرهاب العالمية بموجب البند 1 (ب) من الأمر التنفيذي رقم 13224، الذي يفرض عقوبات على الأشخاص الأجانب الذين ارتكبوا أعمالا إرهابية أو يعرضون خطرا كبيرا لارتكابها”.

وأضافت الخارجية في سلسلة تغريدات رصدها “عدن نيوز” أن هذا التصنيف ” يسعى إلى حرمان المؤمن من الموارد اللازمة لتخطيط وتنفيذ الهجمات الإرهابية. ومن بين العواقب الأخرى، يتم حظر جميع ممتلكاته ومصالحه الخاضعة للولاية القضائية للولايات المتحدة، ويُحظر عموما على الأشخاص الأمريكيين الدخول في أي معاملات معه”.

ونوهت الخارجية الأمريكية إلى أن “المؤمن هو أحد قادة سرايا الأشتر التي تتخذ من إيران مقرا لها، وقد صُنفت كمنظمة إرهابية أجنبية من قبل الولايات المتحدة، وتسعى لإسقاط الحكومة البحرينية. لقد قام المؤمن بتجنيد الإرهابيين في البحرين ونظم تدريبات على الأسلحة والمتفجرات لعناصر من المنظمة الإرهابية، ومولهم ماديا”.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق