انفجار في مطار القاهرة يوقف حركة الملاحة الجوية

13 يوليو 2018
انفجار في مطار القاهرة يوقف حركة الملاحة الجوية

نقلت وسائل إعلام محلية مصرية عن شهود عيان، سماع دوي انفجار متبوع بحريق كبير في محيط مطار القاهرة، مساء الخميس 12 يوليو/تموز 2018.

وذكرت وسائل الإعلام أن السلطات المصرية بدأت التحقيق في الحادث؛ لتحديد ملابساته.

وأفادت مراسلة قناة «العربية» في القاهرة، بأن الانفجار وقع في خزان الوقود الرئيسي بالمطار، وأن السلطات أوقفت حركة الملاحة في المطار.

وقال مصدر أمني مسؤول بالإدارة العامة للحماية المدنية، إنه تم الدفع بخبراء المفرقعات إلى موقع الانفجار الذي هزَّ مناطق شرق القاهرة، مساء الخميس 12 يوليو/تموز 2018.

وأضاف المصدر في تصريحات نقلها موقع «مصراوي»، أن السبب غير معلوم، مشيراً إلى أن أصوات الانفجار هزت مناطق الحي العاشر ومدينة نصر والتجمع الخامس ومصر الجديدة.

وتداول مستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي صوراً زعموا أنها للانفجار، وتُظهر ارتفاع ألسنة النيران؛ في حين قال مجدي شندي، رئيس تحرير جريدة «المشهد» الأسبوعية، في مقابلة تلفزيونية مع قناة «الجزيرة الإخبارية»، إن الانفجار وقع بمحطة وقود في حي النزهة بالقرب من المطار، وهو ما أعاق الحركة، فضلاً عن إيقاف حركة الطيران في مطار القاهرة.

 

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق