شبكة “NBC” الأمريكية: واشنطن تحقق مجدداً في تدخل أبوظبي بانتخاباتها

3 يونيو 2018
شبكة “NBC” الأمريكية: واشنطن تحقق مجدداً في تدخل أبوظبي بانتخاباتها

يخضع المحقق الأمريكي روبرت مولر، للتحقيق، ريتشارد غيرسون أحد أقرب أصدقاء غاريد كوشنر، على خلفية لقائه مسؤولين أجانب، منهم ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، وتواصله مع مستشاره جورج نادر.

ووفقاً لشبكة “NBC” الأمريكية، فإن اهتمام المحقق مولر بغيرسون يُعد علامة أخرى على تركيزه في التحقيق على العلاقات بين الإمارات وشركاء الرئيس ترامب.
وأضافت الشبكة أنه منذ تعيين مولر للتحقيق في مزاعم التدخل الروسي بالانتخابات الأمريكية لعام 2016، فإن المتخصصين بمكافحة التجسس يحققون في نفوذ الإمارات داخل حملة ترامب الانتخابية.
فقد أجرى مولر تحقيقاً مع رجل الأعمال الإسرائيلي جويل زامل، الذي تربطه علاقات بدولة الإمارات، وفق صحيفة “وول ستريت جورنال”.
وكانت الصحيفة الأمريكية ذكرت أن زامل اجتمع مع الابن الأكبر لترامب في برجه خلال الأشهر التي سبقت انتخابات عام 2016، وكذلك مع جورج نادر أحد كبار مستشاري محمد بن زايد؛ لمناقشة عرض لتعزيز حملة ترامب.
كما حضر الاجتماع مؤسس شركة الأمن الأمريكية (بلاك ووتر)، إيريك برنس، المتخصص بشؤون الشرق الأوسط ذو الصلة الوثيقة بحملة ترامب الانتخابية.
وفي وقت سابق من الشهر الماضي، كشف موقع “ديلي بيست” الإخباري أن فريق مولر استجوب برنس على خلفية لقاء سري أجراه مع أحد المقربين من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يرجَّح أنه كان قناة اتصال خلفية بين موسكو وترامب.
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق