تركيا تنهي خدمة “أوبر “

3 يونيو 2018
تركيا تنهي خدمة “أوبر “

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن وقف خدمة أوبر لنقل الركاب في البلاد، بعد ضغط من سائقي سيارات الأجرة في مدينة إسطنبول الذين اعتبروا الخدمة غير قانونية وطالبوا بحظرها.

ويبلغ عدد سيارات الأجرة العاملة في إسطنبول نحو 17400، ويعيش في المدينة نحو خمس سكان تركيا البالغ عددهم 81 مليوناً.

وأثار عمل أوبر توتراً شديداً منذ بدء تشغيل الخدمة في البلاد عام 2014، التي يستخدمها الأتراك عبر تطبيق الهواتف الذكية لاستدعاء سيارات تقلهم.

وجاء تعليق أردوغان بعد الإعلان عن قوانين جديدة قبل أسابيع تفرض قيوداً على متطلبات ترخيص وسائل النقل وتسجيل السائقين للعمل مع أوبر، ويهدد بمنعهم من القيادة لمدة عامين في حالة انتهاكها.

وقال أردوغان في خطاب في إسطنبول في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة 2 يونيو/ حزيران 2018: “ظهر هذا الشيء المدعو أوبر. هذه الشركة انتهت. لن يكون لها وجود (هنا) بعد اليوم”.

وأشار أردوغان إلى أن رئيس الوزراء التركي يلدريم كان قد أعلن هذا الأمر قبل ذلك وأن وزارة الداخلية أصدرت تعليماتها بهذا الخصوص، وفقاً لما ذكرته صحيفة “ديلي صباح” التركية.

أضاف: “لدينا نظام سيارات الأجرة الخاص بنا. من أين أتى هذا (أوبر) إلينا؟ هو يستخدم في أوروبا. هذا لا يعنيني. سنقرر بأنفسنا”.

ورفضت أوبر الكشف عن عدد مستخدمي خدمتها في تركيا حيث تعمل في إسطنبول وفي منتجعي بودروم وتشيشمي أثناء شهور الصيف.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق