سلطنة عمان تعلن ببيان رسمي موعد أول ايام شهر رمضان المبارك

6 مايو 2018
سلطنة عمان تعلن ببيان رسمي موعد أول ايام شهر رمضان المبارك

كأول دولة تعلن رسمياً أول ايام شهر رمضان.. أصدرت دولة سلطنة عمان، بياناً اعلنت فيه موعد حلول غرة شهر رمضان المبارك، قبل اكثر من 10 ايام على دخول هذا الشهر الفضيل.

وأعلنت اللجنة الرئيسية لاستطلاع الأهلة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عمان، اليوم الأحد، بأن يوم الخميس 17 مايو هو غرة شهر رمضان 1439 في السلطنة.

جاء ذلك في بيان نشرته وزارة الأوقاف العمانية في حسابها بموقع “تويتر”.

وبذلك تكون سلطنة عمان أول دولة عربية تعلن عن غرة رمضان قبل 10 أيام من دخول الشهر.

وقالت اللجنة في بيانها “بأنه نظرا لما أثبته علم الفلك من تأكيد نزول هلال شهر رمضان يوم الثلاثاء، 29 شعبان 1439 هجرية، قبل غروب الشمس في أغلب محافظات السلطنة، ويكون نزوله في نفس وقت غروب الشمس في بعضها الآخر، وعدم إمكانية رؤيته ذلك اليوم”.

وبينت إنه “عملا بما استقر عليه العمل من عدم قبول العمل في قبول البلاغات ( شهادات عن رؤية الهلال) في مثل هذه الحالة، لمناقضتها الواقع والعلم حينما تنفي حقائق العلم بإمكانية الرؤية بشكل قاطع”.

وبناء على اعتمادها على علم الفلك قالت اللجنة إنها تعلن “أن يوم الأربعاء، 16 من شهر مايو الجاري هو اليوم الثلاثون المتمم لشهر شعبان 1439 هجرية، وسيكون يوم الخميس 17 من شهر مايو غرة شهر رمضان المبارك.”

adennews06 05 2018 205446 - عدن نيوز
 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق