الامبر محمد بن سلمان: إيران تقف وراء جميع المشكلات في الشرق الأوسط

6 أبريل 2018
الامبر محمد بن سلمان: إيران تقف وراء جميع المشكلات في الشرق الأوسط

عدن نيوز - متابعات:

اتهم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إيران بالوقوف وراء جميع المشكلات في الشرق الأوسط.

وقال ولي العهد السعودي – وفقا لقناة (العربية) الإخبارية اليوم /الجمعة/ – “إنه متى ما رأيت أي مشكلة في الشرق الأوسط فستجد لإيران يدا فيها، ففي العراق؟ كانت إيران متدخلة، وفي اليمن؟ إيران. وفي سوريا ولبنان؟ إيران”.

وأضاف أن الإيرانيين هم سبب المشاكل في الشرق الأوسط، لكنهم لا يشكلون تهديدًا كبيرًا للمملكة، موضحا أن إيران ليست من ضمن الدول الخمس الأكبر في المجال الاقتصادي في العالم الإسلامي، وحجمالاقتصاد السعودي ضعف الاقتصاد الإيراني، كما أنه ينمو أسرع بمرتين أو ثلاث مرات من الاقتصادالإيراني، لافتا إلى أن “الاقتصاد الإماراتي والمصري والتركي أكبر من الاقتصاد الإيراني”.

وعن قوة الجيش الإيراني، قال بن سلمان “هم ليسوا من ضمن الخمسة جيوش الكبرى في الشرق الأوسط، لذا فهم متخلفون بكثير، لكن مشكلة النظام هي أنهم قد اختطفوا البلاد، فهم يستخدمون أصول دولتهم من أجل تحقيق غاياتهم الإيديولوجية، ومنذ ثورة 1979، وهم يسعون إلى نشر إيديولوجيتهم، حتى في الولايات المتحدة”.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق