في زيارة نادرة لمسؤول عربي .. وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي يزور المسجد الأقصى (صور)

16 فبراير 2018
في زيارة نادرة لمسؤول عربي .. وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي يزور المسجد الأقصى (صور)

زار وزير الخارجية العماني، يوسف بن علوي، حسب مصادر إعلامية، العاصمة الفلسطينية القدس في زيارة نادرة لمسؤول عربي إلى المسجد الأقصى قادما من رام الله، مقر السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية بعد لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وشجع الوزير العماني بن علوي العرب على القدوم إلى فلسطين، قائلا: “علينا أن نشجع إخواننا العرب أينما كانوا على القدوم إلى فلسطين، لأنه كما قلت من يسمع ليس كمن يرى، مطلوب الآن أن يروا”.

وقال بن علوي اثناء زيارته، إنه “لا يمكن تحقيق الاستقرار والتطور وبناء ثقافة التسامح، إلا بقيام دولة فلسطينية بكامل أركانها، لتكون في مقدمة الركب في محاربة ما يعاني منه العالم.. هذه الرؤية التي نعتقد أنها الطريق الصحيح لتحقيق الهدف المنشود”.

وأضاف: “هدف الزيارة هو التعرف على فلسطين، التي نتشبث بثقافتها وعمق تاريخها، حيث سنذهب إلى القدس لاستكمال صورة فلسطين التي تغيرت عندما رأينا صمود الشعب الفلسطيني، ويجب أن نكون حاضرين معه”.

وعبر متابعون عن زيارة وزير الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي بن عبدالله يوم أمس (الخميس) إلى المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة بأنها تعبر عن عروبة القدس الباقية في ضمير كل عربي .

وتأتي زيارة الوزير العماني بعد اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الـ6 من ديسمبر الماضي بمدينة القدس عاصمة لدولة إسرائيل.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق