اليوم انطلاق القمة الخليجية في الكويت بحضور الملك سلمان والامير تميم

5 ديسمبر 2017
اليوم انطلاق القمة الخليجية في الكويت بحضور الملك سلمان والامير تميم

تبدأ اليوم الثلاثاء أعمال الدورة الـ38 لمؤتمر القمة لمجلس التعاون الخليجى فى الكويت وسط تأكيدات قوية بحضور العاهل السعودى، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وأمير قطر، تميم بن حمد آل ثانى.

وأكد مصدر مطلع أن طلائع الوفد السعودى التمهيدى وصل إلى الكويت بالفعل، وشدد المصدر على أن حضور القمة سيكون على أعلى مستوى من قبل الدول الخليجية الست فى مجلس التعاون، وأن هذه القمة ستسعى إلى إرساء آليات حاسمة لحماية التماسك الخليجى، وأضاف أن وزراء خارجية الدول الخليجية سيعقدون اليوم، اجتماعاً فى قصر «بيان» بمحافظة حولى (جنوب العاصمة) لترتيب الملفات التى سترفع إلى القادة.

وقال وزير خارجية دولة قطر إن الأمير تميم بن حمد آل ثان سيحضر قمة مجلس التعاون الخليجى التى تعقد اليوم وغداً، وكانت قد شاعت تكهنات وشكوك حول حضور قطر القمة الخليجية بسبب الخلاف بين عدد من أعضاء مجلس التعاون الخليجى، وهم السعودية والامارات والبحرين، من جهة وقطر من جهة أخرى.

وسبق أن أفادت صحيفة «الراى» الكويتية بأن الدورة المقبلة لقمة دول مجلس التعاون الخليجى ستكون متكاملة الأركان رغم الخلافات السياسية التى تشهدها منطقة الخليج.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق