شاهد بالصور.. إيران تبني “قاعدة عسكرية” ضخمة في هذه الدولة العريية

11 نوفمبر، 2017 6:14 مساءً
شاهد بالصور.. إيران تبني “قاعدة عسكرية” ضخمة في هذه الدولة العريية

عدن نيوز - متابعات:

أفادت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” بأن إيران تقوم بإنشاء قاعدة عسكرية ضخمة دائمة جنوبي العاصمة السورية دمشق.

ونشر موقع “بي بي سي” صورا عبر الأقمار الصناعية، قالت إنها تبين أعمال بناء جرت في الفترة ما بين يناير وحتى أكتوبر من العام الجاري، في موقع تابع للجيش السوري خارج منطقة الكسوة (14 كم جنوبي دمشق) وعلى بعد حوالي 50 كم من مرتفعات الجولان المحتلة.

وبحسب التقرير أن 3 صور التقطها قمر اصطناعي تظهر سلسلة أبنية عريضة بارتفاع قليل، كأنها “مخصصة للعربات ولسكن الجنود” وبمقارنتها مع ثانية تم التقاطها في مايو الماضي، يتبين أن مباني ومنشآت جديدة ظهرت في الموقع “الذي يصعب معرفة الهدف منه تماماً، كما يصعب التأكد من الحضور العسكري الإيراني فيه”.

وأضاف التقرير أن الصور “تخلو من أي إشارة إلى وجود سلاح غير تقليدي، وهذا يعني أن ما فيها هو مساكن للجنود ومرائب للعربات” في حين عبّر مصدر، لم تذكر BBC هويته، عن اعتقاده بأن عسكريين إيرانيين كباراً “ربما قاموا قبل أسابيع بزيارة المنشآت” التي أوضح تحليل مستقل لصورها، أن طبيعتها عسكرية، بسبب وجود مرائب، يسع كل منها 6 إلى 8 عربات، وأن مباني جديدة تم رفعها في الأشهر الستة الأخيرة، وأخرى موجودة تم تحديثها. كما لا شيء يشير في الصور إلى أن أحد المباني مأهول حالياً أو يتم استخدامه.

كما وتخلو الصور أيضاً من أي مدرج يجري بناؤه، أو طريق معبّد لربط القاعدة بموقع آخر في المنطقة، باستثناء المخترق بامتداده وسطها حتى نهايتها عند مرائب المركبات والعربات. أما حماية القاعدة وما يجري فيها حالياً من بناء لم ينته بعد وتشييد وتحديث، فلا وجود لأي مؤشر يدل عليها الآن.

adennews11 11 2017 459109 - عدن نيوز adennews11 11 2017 460381 - عدن نيوز adennews11 11 2017 270003 - عدن نيوز

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق