حقيقة رقص الداعية السعودي علي المالكي على انغام الموسيقى (فيديو)

31 أكتوبر 2017
الداعية علي المالكي
الداعية علي المالكي

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي والتدوين “تويتر” مقطع فيديو يظهر من خلاله الداعية السعودي علي المالكي وهو يرقص في حفل موسيقي كما يظهر في الفيديو.

وفي الفيديو الذي تم الكشف انه مفبرك بإضافة صوت موسيقي، يظهر الداعية وهو يشارك مع عدد من الأشخاص في الرقصات الشعبية خلال حفل غنائي.

وأثار الفيديو حالة من الجدل بين المغردين ودشنوا هشتاق بعنوان “#رقصة_علي_المالكي” وانهالت تعليقات المتابعين حيث انقسموا بين مشكك في صحة المقطع، وبين من اعتبره مفبركًا، وأن الموسيقى الموجودة مركبة.

ومن بين التعليقات كتب الناشط السعودي الشهير نايف مدخلي، المعروف باسم “نايفكو”-الذي كان من أوائل من نشر رقصة المالكي- على المقطع، قائلًا: “ليعلموا أن في ديننا فسحة”.

في حين كتب المدون تركي بن رشيد الزلامي: “المقطع الأصلي بدون موسيقى، تمت إضافة الموسيقى للإساءة له، مع أن رأيي في الموسيقى يختلف عن رأيه، لكن تبينوا جزاكم الله خيرًا”.

وغرّد علي الحربي قائلًا: “إلى متى كذب وتزوير للأخبار والمقاطع…للأسف كل يوم من أسوأ إلى أسوأ”.

ونشر مدون آخر مقطعًا للداعية المالكي وهو يتفاعل مع نشيد بدون موسيقى رفقة بعض الشباب، وعلق عليه قائلًا: “خافوا الله في أعراض الناس، تأكدوا قبل الدرعمه”، بينما كان للمغرد وليد الأحمدي رأي آخر، حيثُ قال: ” وفين المشكلة لا عيب ولا حرام …حتى الفرح والسعادة ممنوعة”.

يذكر أن على المالكي، هو داعية سعودي وعالم بأمور الشريعة له فيها باع طويل لا ينكر، ولعل مكانته لدى الرأي العام السعودي لما يتمتع به من علم وعطاء معرفي كبير، جعل الحادثة الأخيرة والتي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بوجود فيديو مصور يظهر فيه وهو يرقص أحدى الرقاصات الشعبية السعودية تثير جدلًا كبيرًا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق