نائب رئيس “الشورى العماني”: يطالب بنقل مقر الجامعة العربية من القاهرة لدولة أكثر استقلالا

15 سبتمبر 2017
نائب رئيس “الشورى العماني”: يطالب بنقل مقر الجامعة العربية من القاهرة لدولة أكثر استقلالا

دعا نائب رئيس مجلس الشورى العماني السابق، إسحاق سالم السيابي إلى ضرورة نقل مقر الجامعة العربية من القاهرة لدولة أخرى أكثر استقلالا وتكون قادرة على ضبط الخلافات العربية.

 

وقال “السيابي” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر  تويتر ”يبدو ان الحاجة تستدعي النظر لنقل مبنى #الجامعة_العربية إلى دولة اكثر إستقلالآ، تستطيع ان تضبط إيقاع الخلافات العربية وتضمن مصالح الجميع!.”.

وأضاف في تدوينة أخرى ردا على متابعيه: “شكرآ لكم على تفاعلكم الطيب،ويبدو ان اغلب مداخلاتكم تتفق على أهمية نقل مقر الجامعة إلى دولة اخرى! تفعيل دور الجامعة سيحقق الغرض من تأسيسها!”.

من جانبهم، تفاعل المغردون مع اقتراح “السيابي”، مؤكدين على ضرورة نقل مقر الجامعة العربية من القاهرة، في حين جاءت أغلب الغقتراحات بان يتم نقلها إلى سلطنة عمان او الكويت.

وكان اجتماع وزراء الخارجية العرب في مقر الجامعة العربية بالقاهرة قد شهد مناوشات وتلاسنات بين مندوبي دول الحصار مع مندوب قطر.

 

وفور انتهاء الاجتماع شنت وسائل الإعلام المصرية هجوما عنيفا على مندوب قطر وصل إلى حد الدعوة للقبض عليه وإلقائه في السجن، كالدعوة التي ألقاها الإعلامي المصري عمرو اديب.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق