هل يجب ان نعزي كل من يمتلك جوال هواوي؟

20 مايو 2019
هل يجب ان نعزي كل من يمتلك جوال هواوي؟

عدن نيوز - عبدالله الغرابي:

بعد قرار حظر هواوي من التعامل مع الشركات الأمريكية مثل جوجل وكوالكوم وانتل وقريبا مايكروسوفت
اليوم تعلن شركة هواوي أنها منذ سنوات تستعد لهذا الموقف عبر تطويرها لنظام تشغيل خاص بها سيتم استخدامه في حالة تصاعد التوتر بين الشركة والحكومة الأمريكية ” اسم النظام الجديد “HongMeng OS”

الموضوع أن الشركة الصينية هواوي متقدمة تقنيا على أكبر الشركات الأمريكية وصعب يلاحقوها تقنيا وأول تقنية هي الـ5G اللي أربكت الحكومة الأمريكية. المخيف أن هواوي خلال الربع الأول من هذه السنة ومع كل المشاكل والضغوطات اللي تواجها من أمريكا، كندا- ضاعفت عدد المبيعات بنسبة 50%! ولها سنتين وهي تعتبر الشركة الثانية للهواتف في العالم بعد سامسونج. وهذا يعني نزوح شركة أبل الأمريكية في الترتيب الثالث عالميا مش كذا وبس.. نسبة المبيعات اللي كسبتها هواوي جاية من حصة أبل في السوق!

الان ترامب مش عاجبه الهيمنة الصينية على السوق العالمية للهواتف, إضافة إلى أن هناك تقنيات لا تستطيع العقلية الأمريكية استيعابها بعد, فقد وضعوا تقنية 5G على أنها تقنية عسكرية في أمريكا! وتستخدم للمخابرات؟بينما لا تمتلك أمريكا دليل واحد على هذا الإتهام.

قرار وضع شركة هواوي الصينية في القائمة السوداء, بيخسر أمريكا 11 مليار دولار استثمار في قطع تصنيع تشتريها الشركة من أمريكا لتجذر سوقها الأمريكي, اضافة إلى أن الشركة الأمريكية أبل مصنعة جوالاتها حرفيا 100% في الصين وهذا بيضرها, ايضا الاستثمار المهول لشركة هواوي في الإختراعات والتطوير من نظام خاص بها لسنوات قد يدخل السوق العالمية ويغير موازين اللعبة وتنضرب الشركات الأمريكية جوجل ومايكروسوف.. مش بس نظام التشغيل، ذي عندها خط بيع عبر شركة لتصنيع القطع والشرائح تبعها اسمها HiSilicon يعني بتضرب أنتل وكوالكوم😂

اللي عندهم ابل خلوكم بعيد.. واللي معاهم هواوي هذا نظامكم الجديد HongMeng OS”

هل يجب ان نعزي كل من يمتلك جوال هواوي؟ طبعا لا..

*من صفحة عبدالله الغرابي على الفيسبوك

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق