اليك قائمة بافضل الهواتف الذكية للعام 2018

آخر تحديث : الأحد 7 أكتوبر 2018 - 10:28 صباحًا
اليك قائمة بافضل الهواتف الذكية للعام 2018
عدن نيوز - تكنولوجيا

نشرت مجلة “وايرد” الأمريكية في نسختها البريطانية تقريرا تحدثت من خلاله عن أفضل الهواتف الذكية التي تلائم جميع الميزانيات التي يحددها المستخدمون.

وقالت المجلة، في تقريرها الذي ترجمته “عربي21″، إن أبرز الشركات العالمية في مجال صناعة الهواتف الذكية، على غرار سامسونغ، آبل، هواوي وغيرهم، قدموا هواتف جديدة لمحبيهم. ففي حال كنت تفكر في شراء هاتف جديد في الوقت الحالي، فإنك تملك فرصة مثالية لشراء أحد أفضل الهواتف المتوفرة في الأسواق العالمية.

وأضافت المجلة أن هاتف سامسونغ “جالاكسي أس 9 بلاس” يتميز بكاميرا رائعة وتصميم مميز وشاشة عالية الدقة بمقاس 6.2 بوصات.

وعلى الرغم من أنه لا يبدو مختلفا كثيرا عن هاتف سامسونغ “جالاكسي إس 8 بلاس”، إلا أن الهاتف الجديد يحتوي على مقبس سماعة الرأس، وهي ميزة لا نجدها عادة في الهواتف باهظة الثمن. فضلا عن ذلك، يتضمن الهاتف كاميرا تتوفر فيها تقنية التكبير، ما يجعله منافسا لهاتف “آيفون إكس”.

وذكرت المجلة أن هاتف “ون بلاس 6” يتميز بأداء متميز، على الرغم من سعره الزهيد مقارنة بهواتف الشركات الكبرى. ويحتوي هاتف “ون بلاس 6” على معالج “سنابدراغون 845″، وشاشة “أوليد” وسعة بطارية مرتفعة، كما أنه مصمم من الزجاج والألمنيوم.

علاوة على ذلك، تقدم الشركة نسخة سوداء من الهاتف، تتميز بثقوب فائقة الدقة على الزجاج لإعطاء سطحه لمعانا جذابا. وعلى الرغم من تراجع جودة الشاشة مقارنة بهواتف سامسونغ، فضلا عن عدم التقاط الكاميرا لصور جيدة عند وجود إضاءة منخفضة، إلا أن هاتف “ون بلاس” الجديد يعتبر إنجازا رائعا.

وأوردت المجلة أن هاتف “آيفون إكس أس ماكس” يتميز بشاشة أكبر بنسبة 20 بالمئة مقارنة بهاتف أيفون إكس. وبغض النظر عن امتلاك الهاتف لمكبرات صوت وميكروفون ومعالج أفضل من آيفون إكس، تدعي آبل أن بطارية الهاتف الجديد، التي تقدر سعتها بحوالي 3174 ملي أمبير، تدوم لأكثر من ساعة ونصف مقارنة ببطارية الهاتف السابق.

ونوهت المجلة بأن هاتف “هونور 10” يحتوي على معظم الخصائص التي قد تجدها في هواتف يبلغ سعرها ضعف سعره، الذي لا يتجاوز 399 جنيها إسترلينيا. ويتميز الهاتف بشاشة كبيرة وبكاميرات خلفية مزدوجة عالية الجودة وبتصميم جميل من الحديد والزجاج.

والجدير بالذكر أن الجهاز يعمل بمعالج “كيرين 970” مع سعة تخزين عالية تبلغ 128 غيغابايت، ما جعله واحدا من أكثر الهواتف التي تجذب الانتباه في سنة 2018. ويعتبر هذا الهاتف البديل الأقل تكلفة لهواتف “جالاكسي إس 9” أو “ون بلاس 6”.

وتحدثت المجلة عن هاتف “موتو جي 6 بلاي”، الذي لا يتجاوز سعره 200 جنيه إسترليني، والذي يتميز ببطارية سريعة الشحن سعتها 4000 ملي أمبير وشاشة قياسها 5.7 بوصات. كما يعمل الهاتف بمعالج “سنابدراغون 430” الشهير.

وفي حال كنت بحاجة إلى كاميرا أفضل أو شاشة أكثر وضوحا، يجب عليك التفكير في شراء هاتف “موتو جي 6″، الذي يتميز بشاشة عالية الدقة. أما إذا أردت اقتناء الهاتف المصمم من الزجاج، فسيكلفك ذلك 50 جنيها إسترلينيا إضافيا.

وذكرت المجلة أن هاتف “سامسونج جالاكسي أس 9” لم يشهد الكثير من التغييرات مقارنة “بجالاكسي أس 8”. ويعتبر هذا الهاتف أحد أفضل الهواتف المتوفرة في الأسواق العالمية، إذ أنه يتميز بتصميم مثير للإعجاب ويستخدم أحدث وحدات المعالجة المركزية من طراز “سامسونج إكسينوس”، كما يتوفر على واحدة من أفضل كاميرات الهواتف الذكية.

تتمثل التحسينات التي يشملها الهاتف، مقارنة “بجالاكسي أس 8″، في توفير مكبرات صوت ستيريو وفتحات عدسة متنوعة في الكاميرا الخلفية، حيث تعمل شفرات العدسة على تقليص فتحة العدسة إلى 2.4 عند التصوير في ظروف يتوفر فيها الكثير من الضوء ما من شأنه أن يساهم في تحسين جودة الصور التي تلتقطها.

وأفادت المجلة بأن هاتف “هواوي بي 20 برو” يتصدر قائمة أفضل الهواتف من حيث دقة الصور التي تلتقط في ظروف إضاءة منخفضة، إضافة إلى سعة البطارية.

ويوفر الهاتف بعض الميزات المثيرة للاهتمام، لتبرير سعره الباهظ، الذي يصل إلى 799 جنيها إسترلينيا، إذ يتميز بثلاث كاميرات خلفية تتيح لك فرصة التقاط صور بدقة تصل إلى 40 ميجابكسل، إضافة إلى ذلك، تعد عدسة الكاميرا قادرة على تكبير حجم الصورة بثلاث مرات، أي أفضل من أجهزة “أيفون إكس” أو “جالاكسي أس 9 بلاس” اللذين لا تتجاوز نسبة التكبير فيهما مرتين.

وفي الختام، يقدم الجهاز إعدادات مختلفة لتمكنك من التقاط صور رائعة في الإضاءة المنخفضة أفضل من أي هاتف آخر في الوقت الحالي. في المقابل، لا يزال بإمكانك التقاط صور أفضل في وضح النهار باستعمال هاتف “جوجل بيكسل 2”.

رابط مختصر
2018-10-07 2018-10-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عبده عثمان