ما هي العضويات المدفوعة في يوتيوب؟

آخر تحديث : السبت 7 يوليو 2018 - 12:05 مساءً
ما هي العضويات المدفوعة في يوتيوب؟

عدن نيوز - صحف

من أهم المشاكل التي يواجهها صُناع المُحتوى عبر موقع يوتيوب لمُشاركة المُحتوى هي عدم وجود رأس المال بالإضافة إلى نقص الأرباح التي يحتاجونها للإستمرار في صناعة المحتوى بشكلٍ مُستمر.

فمع إزدياد عدد مُستخدمي التطبيقات التي تقوم بمنع الإعلانات، بالإضافة إلى سياسات موقع يوتيوب المُتبعة والتي تتسبب في حذف مقاطع الفيديو أو القنوات البكامل، أصبح الحصول على عائد يكفي على أقل تقدير للإستمرار في صناعة المُحتوى أمراً عسيراً. وللتغلب على هذا الأمر، فقد قامت جوجل بالإعلان عن برنامج جديد يُدعى Channel Memberships ، ماهو، وكيفية عمله، دعنا نتعرف عليه من خلال الأسطر التالية.

أول شيء، فإن برنامج عضوية القناة – Channel Membership هو برنامج يُمكن المُشاهدين من الإشتراك في القنوات من خلال دفع رسوم مُعينة وهي 4.99 دولار بشكلٍ شهري.

أما عن صُناع المحتوى الذين ستتوفر لهم إمكانية تفعيل هذا الخيار، فهم من يتخطون المائة ألف مُتابع على موقع يوتيوب.

الجدير بالذكر إن الشركة لم تقوم بتفعيل هذا البرنامج بشكلٍ إجباري على المُشتركين، إنما هو مجرد خيار لدعم صناع المُحتوى، وفي المقابل يحصلون على المزيد من المزايا التي يُوفِّرها لهم صناع المُحتوى مثل البث الحي المحدود بالإضافة إلى المُحادثات الخاصة والمزيد من الفيديوهات الحصرية الخاصة بهم بالإضافة إلى أياً ما كان يُمكن لصانع المُحتوى عرضه على المشاهد كي يقوم بدعمه.

رابط مختصر
2018-07-07 2018-07-07
امير حسن