شركة “واتس اب” تمنح مديري المجموعات ميزة جديدة.. تعرف عليها

آخر تحديث : الإثنين 2 يوليو 2018 - 9:51 مساءً
شركة “واتس اب” تمنح مديري المجموعات ميزة جديدة.. تعرف عليها
عدن نيوز - متابعات

ينزعج عدد لا بأس به من أعضاء مجموعات “الواتس اب” لكثرة الرسائل وصوت رنينها حين تصلهم، وطالبوا الشركة بإيجاد حل لهذه المشكلة، خاصة أن البعض لا يحلو له إرسال الرسائل إلا بعد منتصف الليل.

فبحسب الخبر الذي نشرته، قالت صحيفة “ذا صن” البريطانية، إن الشركة استجابت لرغبة المشتركين، مؤكدة أن التحديث الجديد يمنح مسؤولي المجموعات القدرة على منع أشخاص معينين من إرسال رسائل داخل دردشات المجموعة.

وأشارت الصحيفة في التقرير الذي ترجمته عربي21 إلى أن الميزة الجديدة تُسمى “إرسال الرسائل”، وتسمح لك بحظر الأشخاص من محادثات المجموعة، فطالما أنك مشرف المجموعة، يمكنك تقييد المحادثة لمشرفي المجموعة الآخرين فقط، وهذا يعني أن المشاركين العاديين سيكون بإمكانهم  قراءة الرسائل فقط، ولكن لن يتمكنوا من مشاركة رسائلهم الخاصة.

وأضافت: “لكي يستطيع العضو العادي إرسال رسائل، يجب على مدير المجموعة ترقيته ليصبح مشرفا”، مستطردة: “تستطيع كمشرف الاحتفاظ بالمحادثات حول الموضوع النشط في المجموعة، وذلك عن طريق تحديد المشاركين النشطين، ويمكنك أيضًا إغلاق المجموعة لمنع الرسائل غير المرغوب فيها في منتصف الليل”.

وإذا كنت ترسل رسالة مهمة، فستعني أنها ستبقى على الصفحة لفترة أطول، بدلاً من أن تختفي عن الشاشة على الفور.

كيفية تفعيل ميزة إرسال الرسائل

لإجراء التغيير، ما عليك سوى الانتقال إلى إعدادات المجموعة، ثم اضغط على علامة التبويب “إرسال الرسائل”، واختر “المسؤولون فقط” ، بدلاً من “كل المشاركين”.

بمجرد القيام بذلك، ستظهر رسالة في الدردشة الجماعية تقول: “لقد غيرت إعدادات هذه المجموعة للسماح للمسؤولين فقط بإرسال رسائل إلى هذه المجموعة”.

وبمجرد تمكين الخيار، لن يرى المشاركون شريط إدخال نص الدردشة، وفي مكانه، ستظهر رسالة تنص على ما يلي: “يمكن للمشرفين فقط إرسال الرسائل”.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-07-02 2018-07-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عبده عثمان