اللجنة المكلفة بتسليم المنازل لملاكها بتعز تباشر أعمالها وتحدد مهلة للساكنين لإخلائها

محرر 316 سبتمبر 2020
اللجنة المكلفة بتسليم المنازل لملاكها بتعز تباشر أعمالها وتحدد مهلة للساكنين لإخلائها

باشرت اللجنة المكلفة بتقييم وتسليم المنازل لمالكيها بمدينة تعز اجراءات تسليم المنازل من قبل الساكنين داخلها حالياً إثر نزوح ومغادرة ملاكها الاصليين بداية الحرب على المحافظة من قبل مليشيا الحوثي.

وقالت الإدارة العامة لإعلام تعز في منشور على فيسبوك رصده محرر “عدن نيوز” أنه وتنفيذا لمخرجات اجتماعات اللجنة الأمنية وبناء على توجيهات محافظ المحافظةالاستاذ نبيل شمسان رئيس اللجنة الأمنية قامت اللجنة المكلفة بتقييم وتسليم المنازل في المدينة لملاكها برئاسة اللواء الركن عبدالكريم الصبري وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن بالنزول الميداني لعدد من المنازل التي تم السكن فيها بدون وجه حق من قبل اشخاص بعد نزوح ملاكها خلال فترة الحرب وذلك لاخراجهم منها.

وأضافت أن رئيس اللجنة اللواء الصبري أوضح أن اللجنة قامت في وقت سابق بحصر وتقييم المنازل التي تم رفع شكوى من ملاكها ان اشخاص قاموا بالسكن فيها دون اذنهم وهم في فترة النزوح من الحرب بالاضافة الى المنازل القريبة من المواجهات مع المليشيا الحوثية والمطلة على مواقع الجبهات.

وقال الصبري أن اللجنة رأت من خلال نزولها الى المنازل ان المنازل التي في المدينة والتي تم السكن فيها من قبل اشخاص بدون وجه حق او اي مبرر ودون اذن من اصحابها وجب خروجهم منها فورا وتسليمها لملاكها.

وأضاف أن المنازل القريبة من الجبهات سيتم النظر فيها لاحقا والاتفاق مع ملاكها نظرا لاستمرار الحرب والمواجهات في تلك المناطق.

واكد رئيس اللجنة أن اللجنة وافقت على مهلة محددة بتعهدات الساكنين في عدد من تلك المنازل لاخلائها خلال نصف شهر تقديرا لاسرهم ولترتيب اوضاعهم في البحث عن مساكن لهم وتمهيدا لتسليمها لملاكها عبر اللجنة.

كما أكد ان اللجنة لن تتهاون في اداء مهامها في تنفيذ قرار اللجنة الامنية وضبط كل من يعتدي على املاك المواطنين الخاصة والممتلكات العامة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق