شبكة حقوقية تدين ممارسات مليشيا الحوثي القمعية ضد متظاهرين متضامنين مع قضية الأغبري

14 سبتمبر 2020
شبكة حقوقية تدين ممارسات مليشيا الحوثي القمعية ضد متظاهرين متضامنين مع قضية الأغبري

دانت منظمة حقوقية كافة أنواع الممارسات القمعية التي قامت بها مليشيا الحوثي ضد المتظاهرين المتضامنين مع قضية الشاب الأغبري.

واستنكرت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات اختطاف مليشيا الحوثي 30 مدنيا من المتضامنين مع قضية عبد الله الاغبري الذي قتل منذ نحو اسبوعين جراء التعذيب بصنعاء.

وقالت الشبكة في بيان لها إن أجهزة الحوثي الأمنية داهمت عدد من المطابع وصادرت الآلاف من اللافتات التي طبعت شعارات للمسيرة الجماهيرية.

وبحسب الشبكة فقد منعت ميليشيا الحوثي في محافظة إب تنظيم أي تظاهرات في المحافظة سواءً المنددة بمقتل “عبدالله الأغبري” او أي وقفة احتجاجية أخرى وذلك بعد دعوات للتظاهر أطلقها ناشطون للمطالبة بالقصاص العاجل من قتلة الأغبري.

كما منعت أيضا فريقا حقوقيا مكون من سبعة محامين من حضور جلسات التحقيق مع الأشخاص المتورطين بقتل الأغبري والتي تجري في نيابة شرق صنعاء.

وأشارت الشبكة الحقوقية إلى أن “التظاهر حق قانوني ولا يحق لأي شخص ان يجبر المواطنين على التظاهر، أو منع المواطنين من المشاركة في المظاهرات”.. مطالبة بسرعة الإفراج عن المختطفين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق