مسيرة غاضبة في صنعاء تطالب بسرعة القصاص من منفذي جريمة قتل الشاب عبدالله الاغبري

10 سبتمبر 2020
مسيرة غاضبة في صنعاء تطالب بسرعة القصاص من منفذي جريمة قتل الشاب عبدالله الاغبري

خرجت صباح اليوم الخميس 10-9-2020، مسيرة شعبية غاضبة، في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية للتضامن مع الشاب عبدالله الاغبري الذي قتل وعذب بطريقة وحشية، في جريمة أثارت غضباً واسعاً في أوساط اليمنيين.

وتجمع المحتجون امام محل القتلة في صنعاء، رفعوا لافتات تضامن مع المقتول، ومطالبين بسرعة القصاص من المجرمين.

وطالب المشاركون في المسيرة الغاضبة التي توجهت إلى مقر محل “السباعي” في شارع القيادة وسط صنعاء بإنزال أقسى العقوبات بحق مرتكبي الجريمة الذين حاولوا التستر عليها عبر الوساطات القبلية.

وردد المشاركون في المسيرة هتافات: “مطلبنا هو القصاص…يا  عبدالله لن ننام حتى يحصل الإعدام”، و”لازم إعدام السفاح”، “يا حكومة وينك وينك … دم عبدالله بيني وبينك”.

وأعلنت السلطات الامنية التابعة للحوثيين في صنعاء، أنه تم ضبط الجناة المشاركين في الجريمة وهم؛ عبد الله حسين ناصر السباعي (25سنة) من محافظة عمران، المدعو محمد عبد الواحد محمد مقبيل الحميدي (24 سنة) من محافظة إب، المدعو دليل شوعي محمد الجربه (21 سنة) من محافظة عمران، المدعو وليد سعيد الصغير العامري (40 سنة) من محافظة تعز، المدعو منيف قايد عبدالله علي المغلس(25 سنة) من محافظة تعز.

يذكر ان مالك احد محال بيع الجوالات في صنعاء يدعى وليد السباعي قام هو وعدد من العمال بتعذيب الشاب عبدالله الاغبري حتى الموت في 26 اغسطس الماضي.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات تظهر لحظات تعذيب وقتل الشاب الاغبري الذي ينحدر من قرية الغويصة بمديرية حيفان التابعة لمحافظة تعز (جنوب غرب اليمن).

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق