قوات الجيش تستعيد مناطق في جبهتي نهم والجوف وطيران التحالف العربي يستهدف مواقع المليشيا

محرر 38 سبتمبر 2020
قوات الجيش تستعيد مناطق في جبهتي نهم والجوف وطيران التحالف العربي يستهدف مواقع المليشيا

إستعادت قوات الجيش الوطني عدد من المناطق المهمة في جبهتي الجوف ونهم من سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانيا.

وقال الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني العميد الركن عبده مجلي في تصريح للمركز الاعلامي للقوات المسلحة ان قوات الجيش استعادت عدة مناطق في محافظة الجوف وفي مقدمتها منطقة المحازيم وتبة الصليحي بالإضافة الى منطقة “الصبائغ” التي تم استعادتها بالكامل في وقت سابق وعدد من المواقع المحيطة بها و”قرون الهنادية، وجبال “عرفّان” والكدادي ومختم الجبيل وجبل حويشيان الاستراتيجي.

وأكد الناطق باسم الجيش انه بتحرير تلك المناطق تمكنت قوات الجيش والمقاومة الشعبية من قطع خطوط امداد مليشيات الحوثي واحكام الحصار عليها وتحقيق التقدم على مواقع كانت تتمركز فيها المليشيا.

وأشار العميد مجلي الى أن المواجهات كبدت مليشيا الحوثي الانقلابية عشرات القتلى والجرحى، في صفوفها، واعتقال مجاميع من عناصرها وتدمير آليات قتالية وعربات مدرعة تابعة لها.

كما أكد أن قوات الجيش حققت تقدمات ميدانية في جبهات مديرية نهم بمنطقة نجد العتق، وقانية، وهيلان، وصرواح، والمخدرة.. لافتا إلى أن مليشيا الحوثي تتعرض لحالة استنزاف متواصل في الجبهات الامر الذي دفعا الى الحرب النفسية والدعايات والاشاعات المغرضة وتزوير وثائق كاذبة.

واشاد الناطق الرسمي بدور قبائل اليمن في اسناد الجيش الوطني وفي مقدمتهم قبائل مارب والجوف.. لافتا الى ان الايام القادمة ستشهد مزيدا من الانتصارات.

في السياق نفذ طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن هجمات جوية مركزة على مواقع المليشيا وتعزيزاتها، في محافظات الجوف ومأرب وصنعاء.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق