قوات الجيش تعلن إسقاط وتدمير 23 طائرة مسيرة خلال أغسطس الماضي

6 سبتمبر 2020
قوات الجيش تعلن إسقاط وتدمير 23 طائرة مسيرة خلال أغسطس الماضي

أعلنت قوات الجيش الوطني اليوم الأحد إسقاط وتدمير 23 طائرة مسيّرة تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران خلال أغسطس الماضي في جبهات القتال بمحافظات صنعاء وصعدة والجوف والبيضاء.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة بحسب تقرير لوحدة الرصد التابعة للمركز إن هذه الطائرات تنوعت بين المسيرة الانتحارية التي تحمل متفجرات والاستطلاعية التي تحاول تصوير مواقع وتمركزات قوات الجيش وغالبيتها إيرانية الصنع.

وبلغ عدد الطائرات الحوثية المسيرة التي أسقطها الأبطال في جبهات القتال بمديرية نهم شرقي صنعاء 11 طائرة مسيرة متفجرة واستطلاعية و5 طائرات مسيرة متفجرة واستطلاعية في جبهات قانية بمحافظة البيضاء.

بالإضافة إلى 6 طائرات مسيرة “متفجرة واستطلاعية” في جبهات القتال بمحافظة الجوف، فيما أسقط الأبطال طائرة مسيرة انتحارية تحمل متفجرات في جبهة باقم بصعدة.

يشار إلى أن التحالف العربي أعلن خلال أغسطس اعتراض واسقاط العديد من الطائرات المسيرة التي أطلقتها المليشيات باتجاه الأراضي السعودية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق