إيران زودت حزب الله بمئات الأطنان من نترات الأمونيوم بشكل سري.. وثائق وأسماء تربط بين حزب الله وانفجار مرفأ بيروت

20 أغسطس 2020
إيران زودت حزب الله بمئات الأطنان من نترات الأمونيوم بشكل سري.. وثائق وأسماء تربط بين حزب الله وانفجار مرفأ بيروت

تتكشف يوما بعد يوم أدلة تربط حزب الله اللبناني بالانفجار المدمر الذي وقع في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت وتسبب بمقتل واصابة المئات، فضلا عن تدمير الاف المنازل والممتلكات الخاصة والعامة.

صحيفة WELT الألمانية كشفت عن مؤشرات عديدة على أن ميليشيا حزب الله اللبناني عملت مرارًا وتكرارًا باستخدام المادة الكيميائية التي أدت إلى الانفجار في العاصمة اللبنانية “نترات الأمونيوم”.

منذ ذلك الحين، نفى الأمين العام للحزب حسن نصر الله بشدة، أن يكون لمنظمته أي علاقة بالمواد الكيميائية التي تسببت في الانفجار.

ومع ذلك، وفقًا للمعلومات الواردة من وكالات الاستخبارات الغربية، والتي نقلتها الصحيفة الألمانية، تلقى حزب الله في لبنان شحنات كبيرة من نترات الأمونيوم ، والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالمواد التي انفجرت في بيروت.

و وقع الانفجار في 4 آب ، عندما اشتعلت النيران في مخزون بلغ 2750 طنًا من نترات الأمونيوم ، كانت مخزنة في مرفأ بيروت منذ نهاية 2013 أو بداية 2014، فيما يتم حاليًا تحديد الجهة التي تسلمتها ومن كان مسؤولاً عن التخزين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق