ناقش اللقاء دور المكونات الوطنية في الدفع بالعملية السياسية.. قيادة الائتلاف الوطني الجنوبي تلتقي قيادة المؤتمر

19 أغسطس 2020
ناقش اللقاء دور المكونات الوطنية في الدفع بالعملية السياسية.. قيادة الائتلاف الوطني الجنوبي تلتقي قيادة المؤتمر

التقت قيادة الائتلاف الوطني الجنوبي برئاسة الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الائتلاف، في العاصمة السعودية الرياض بقيادة المؤتمر الشعبي العام المكونة من نائب رئيس المؤتمر الدكتور احمد عبيد بن دغر والأمين العام الدكتور رشاد العليمي وعضو اللجنة العامة الشيخ محمد بن ناجي الشائف.

وناقش اللقاء اخر المستجدات على الساحة المحلية ودور المكونات الوطنية في الدفع بالعملية السياسية الى الامام وانجاح المشاورات الجارية بخصوص تشكيل الحكومة وتنفيذ اتفاق الرياض وفقا لآلية التسريع المقرة.

وتطرقت قيادة الائتلاف الى الزخم الجماهيري الكبير الذي شهده الشارع الجنوبي عبر الفعاليات الشعبية التي انطلقت في عدد من المحافظات استجابة لدعوة الائتلاف تحت شعارات تعلي من قيم الديمقراطية وتؤكد على توسيع دائرة الشراكة الوطنية تحت مظلة الشرعية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي.

واشارت قيادة الائتلاف انها بصدد تنظيم فعاليات أخرى في عدد من المحافظات الجنوبية للتأكيد على رفض قطاعات واسعة ومكونات وقوى فاعلة ومؤثرة للاقصاء والتهميش والالغاء، وتأكيدًا على التنوع والتعدد الذي يحظى به الجنوب والذي ينسف ادعاء تمثيل مكون بحد ذاته للجنوب وزيف احتكار القضية الجنوبية.
وأكدت قيادة الائتلاف على تطلعات الجماهير الحاشدة التي خرجت في الجنوب في شراكة حقيقية وكاملة تفضي الى استتباب الأمن والاستقرار وتحقيق التنمية المستدامة وتستوعب كل المكونات السياسية.

واستعرض رئيس الائتلاف الشيخ العيسي رؤية الائتلاف الوطني الجنوبي كإطار جامع لأكثر من 13 مكون سياسي في الجنوب منهم المؤتمر الشعبي العام، لافتا الى تبني الائتلاف رؤية مخرجات الحوار الوطني ودعم السلطة الشرعية في معركتها المصيرية لاستعادة الدولة ومؤسساتها ومواجهة المشروع الحوثي.

وأكد على ضرورة تلبية الحكومة القادمة لتطلعات الشعب في المحافظات الجنوبية وكل المحافظات المحررة، من خلال ترسيخ الأمن والاستقرار وعودة مؤسسات الدولة، والحكومة إلى العاصمة المؤقتة عدن، وتقديم الخدمات للمواطنين.

وثمن العيسي دور تحالف دعم الشرعية بقيادة الاشقاء في المملكة العربية السعودية الذين يبذلون جهودا كبيرة في دعم الشرعية وفي سبيل انجاح اتفاق الرياض وبما يفضي لتوحيد الجهود وتوجيهها نحو المعركة المصيرية ضد مليشيات الحوثي المدعومة من ايران.

من جانبها أعربت قيادة المؤتمر الشعبي العام عن تقديرها للجهود التي يبذلها الائتلاف الوطني الجنوبي في ترسيخ قيم الحوار والتعاطي البناء مع كافة القضايا الوطنية.

وأشاد نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام الدكتور بن دغر بالفعاليات الجماهيرية الحاشدة التي دعى لها الائتلاف الوطني الجنوبي والتي أبرزت صوت الشعب الهادر بقيم سبتمبر وأكتوبر ومايو العظيم، وجسدت انتفاضة الشعب اليمني دفاعاً عن هويته اليمنية وشرعيته الدستورية.

وشدد على الابتعاد عن تبادل الاتهامات، وإسقاط روح التصالح والتسامح بين أبناء المحافظات الجنوبية، أو الانجرار خلف ردود الفعل الغاضبة واللاواعية، مشيرا الى ان الوطن يتسع لجميع ابنائه وفق مخرجات الحوار الوطني الشامل ومشروع اليمن الاتحادي الجديد القائم على الغاء المركزية وتوسيع قاعدة الشراكة لتشمل جميع اليمنيين بمقتضيات العدالة والحكم الرشيد.

حضر اللقاء من جانب الائتلاف رئيس الهيئة الاستشارية عبدالرب السلامي وعضوي هيئة الرئاسة نايف البكري وعبدالناصر العوذلي ونائبة رئيس الدائرة السياسة رئيسة دائرة المرأة وسام باسندوة ومدير مكتب رئيس الائتلاف بالرياض محمد السعدي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق