الأغذية العالمي يعلن اقتراب احتياطات النقد الأجنبي لليمن من النفاذ التام

محرر 35 أغسطس 2020
الأغذية العالمي يعلن اقتراب احتياطات النقد الأجنبي لليمن من النفاذ التام

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع الأمم المتحدة اليوم الأربعاء اقتراب احتياطات النقد الأجنبي لليمن من النفاد التام بسبب تراجع مداخيل البلاد.

وقال البرنامج أن احتياطات النقد الأجنبي لليمن تقترب من النفاد التام، بفعل تراجع مداخيل البلاد من العملة الصعبة، وتزايد الاحتياجات التمويلية.

وأوضح أن واردات المواد الغذائية في البلد تراجعت وتزايدت أسعارها بفعل انهيار قيمة الريال اليمني، مؤكداً أن احتياطات العملات الأجنبية تقترب من النفاد التام.

وأكد البرنامج أنه يحتاج إلى مبلغ 737 مليون دولار، ليتمكن من الاستمرار في تقديم الأغذية إلى الأسر المحتاجة في اليمن خلال الأشهر الستة المقبلة.

وقال إنه كثف المساعدات الغذائية الطارئة في اليمن منذ العام 2019، ووسع نطاق الدعم من 8 ملايين شخص إلى قرابة 13 مليونا حاليا.

لكنه أكد أن الوضع الإنساني يتدهور بمعدل ينذر بالخطر، حيث يواجه اليمن أزمة على جبهات متعددة، ويحدث الأمر في وقت تراجع الموارد المنهكة على نحو متزايد.. مشيرا إلى أن 80 بالمئة من اليمنيين بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق