إطلاق نداء استغاثة لإنقاذ صنعاء القديمة

محرر 34 أغسطس 2020
إطلاق نداء استغاثة لإنقاذ صنعاء القديمة

أطلقت الهيئة العامة للمحافظة على المدن والمعالم التاريخية في اليمن نداء استغاثة إلى المنظمات الدولية وخاصة اليونيسكو لإنقاذ مدينة صنعاء التاريخية التي تضررت جراء الأمطار.

وقالت الهيئة في بيان لها إن “مباني صنعاء القديمة التي صمدت لمئات السنين نكاد نفقدها في أي لحظة جراء استمرار هطول الأمطار الغزيرة وغير المسبوقة والتي نتج عنها انهيار شبه كلي لعدد من المباني مأهولة بالسكان” وفقا لما جاء في وكالة “سبأ” التي يديرها الحوثيون.

وأشار البيان إلى حدوث انهيارات جزئية للجدران الحاملة والأسقف بسور مدينة صنعاء الشمالي والجنوبي، مؤكدا أن “هذه المدينة العالمية توجه اليوم كارثة حقيقة تهدد وجودها”.

ووجهت الهيئة “رسالتها للعالم ليتحمل مسؤوليته تجاه إنقاذ هذا التراث الإنساني”.. معبرة عن أملها “أن تجد هذه الاستغاثة تفهما وتجاوبا”.

وأعادت الهيئة إلى الأذهان أن صنعاء القديمة مسجلة في سجل التراث العالمي منذ العام 1986 وهي “حاضرة في الوجود منذ البدايات الأولى لتواجد الإنسان على الأرض” وأنها “قدمت للعالم نموذجا راقيا في فن العمارة”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق