إيران تطلق صواريخ باليستية من تحت الأرض باتجاه أهداف عسكرية في الخليج

29 يوليو 2020
إيران تطلق صواريخ باليستية من تحت الأرض باتجاه أهداف عسكرية في الخليج

أعلن الحرس الثوري الإيراني إطلاق صواريخ بالستية من مواقع تحت الأرض تجاه أهداف بحرية في مياه الخليج خلال مناورات “الرسول الأعظم”.

وبدءت المرحلة الأخيرة من مناورة “الرسول الأعظم(ص)- 14” المشتركة بين القوتين البحرية والجوفضاء التابعة لحرس الثورة الإسلامية.

وأقيمت هذه المناورات في المنطقة العامة لمحافظة “هرمزكان” جنوب ايران، الواقعة في غرب مضيق هرمز و(مياه الخليج).

وأوضح مساعد قائد الحرس الثوري لشؤون العمليات والمتحدث باسم المناورات، العميد عباس نيلفروشان، في تصريح لوكالة “فارس” الإيرانية، أن إجراء هذه المناورات الكبرى المشتركة تأتي في إطار في الحفاظ والارتقاء بمستوى الجاهزية القتالية.

وأضاف أن هذه المناورات تنفذها القوة البحرية والقوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري في مجالات البر والجو والبحر والفضاء وفقا للجدول الزمني للتمارين.

كما لفت مساعد قائد الحرس الثوري لشؤون العمليات، إلى أن من أهم أهداف هذه المناورات وهي تحسين الاستعداد القتالي على جميع المستويات، والتدريب، وضمان تنفيذ الخطط العملانية، وزيادة مستوى التنسيق في تنفيذ العمليات المشتركة وتمرين الدفاع، والحرب الإلكترونية الهجومية، واستقرار الاتصالات متعددة الطبقات، مضيفا: ومن الأهداف الأخرى لهذه المناورات الضخمة، ضمان خطوط النقل الجوي والبحري واستمرار الدعم الجاهز، وتدريب الكوادر في مختلف السيناريوهات، بالإضافة إلى التخطيط المرن والسريع إلى جانب لعبة الحرب في اتجاهين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق