هام.. تعرف على أول تعليق رسمي سعودي على نتائج مباحثات الرياض اليوم

29 يوليو 2020
هام.. تعرف على أول تعليق رسمي سعودي على نتائج مباحثات الرياض اليوم

أكد السفير السعودي محمد ال جابر أن الآلية التي تم التوصل إليها سيترتب عليها التسريع في تنفيذ اتفاق الرياض.

واثنى السفير السعودي ال جابر عبر حسابه على تويتر ‏على فخامة رئيس الجمهورية ونائبة والحكومة، ووفد المجلس الانتقالي الجنوبي بمناسبة التوصل إلى آلية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض والتغلب على الصعوبات والمعوقات التي اعترضت سير التنفيذ، مشيدا بدور وجهود رئيس وهيئة رئاسة مجلس النواب ومستشاري فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي.

واشار السفير ال جابر أنه “‏سيترتب على هذه الآلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض الذي نأمل أن يساهم بشكل إيجابي وقوي في إطلاق عجلة التنمية وتسريع تنفيذ المشاريع الخدمية والإنسانية ، وأن يعود بالنفع والفائدة على المواطن اليمني الشقيق في مختلف أرجاء الجمهورية اليمنية”.

واختتم ال جابر تغريداته بالقول: “‏بجهودٍ قادها سيدي ‎سمو ولي العهد – حفظه الله – وفي هذه الأيام المباركة وعلى أبواب موسم الحج وعيد الأضحى المبارك اتفقت الحكومة الشرعية اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي على آلية لتنفيذ اتفاق الرياض ومعالجة الخلافات وإزالة العقبات التي تسببت في تأخير تنفيذ اتفاق الرياض”.

من جانبه قال نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير، خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، ان أمن واستقرار اليمن وعودته القوية كعضو فاعل في محيطه الخليجي والعربي يمثل هدف رئيسي لتحالف دعم الشرعية اليمنية.

وأشار إلى أن اتفاق الرياض يمثل عامل رئيسي في الوصول إلى ذلك إضافة الى دعم جهود المبعوث الاممي لليمن للتوصل الى حل سياسي شامل في اليمن .

وحيا الأمير خالد بن سلمان في سلسلة تغريدات له بتويتر، جهود الرئيس عبدربه منصور هادي، والحكومة اليمنية الذين أيدوا مقترح المملكة لتسريع تنفيذ الاتفاق.

وأعرب الأمير السعودي عن تفاؤله وثقته بالتزامهم بتنفيذ بنود الاتفاق، وإدراكهم حجم المسؤولية على عاتقهم للتوافق لإعلاء مصلحة الشعب اليمني الشقيق .

وأضاف “خالد بن سلمان”: “موافقة الأطراف اليمنية على آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض يعبر عن الرغبة الجادة في لغة الحوار وحل التجاذبات والاختلافات والقبول بالأخر والسعي للشراكة السياسة، وكذلك دعم مسارات الوصول لحل سياسي شامل وانهاء الأزمة”.

وأكد على أهمية مشاركة القيادات السياسية اليمنية مع المملكة لتقريب وجهات النظر والوصول الى التوافق على الآلية المقترحة لتنفيذ اتفاق الرياض نموذج يحتذى به لإمكانية حل الخلافات اليمنية بالحوار دون الحاجة لاستخدام القوة العسكرية .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق