موقع بريطاني يكشف شراء الإمارات أصدقاء جدد لـ”طارق صالح” في تعز

27 يوليو 2020
موقع بريطاني يكشف شراء الإمارات أصدقاء جدد لـ”طارق صالح” في تعز

كشف موقع بريطاني عن شراء الإمارات أصدقاء جدد لطارق صالح قائد ما تسمى قوات حراس الجمهورية المدعومة إماراتيا في تعز التي لطالما اعتبره أبناءها عدوا لها.

وقال موقع ميدل إيست آي، في تقرير له، أن الفقر وخيبة أمل الكثيرين في المحافظة، الواقعة جنوب غرب اليمن، اجبرهم على الانضمام إلى صفوف قوات طارق صالح، الرجل الذي اتهموه بقتل المدنيين.

وأشار إلى أن ذكريات سوء الحكم والقمع والحصار لازالت كامنة في عمق محافظة تعز جنوب غرب اليمن، مع عودة اسم “صالح”، الكلمة التي تستثير منذ فترة طويلة عداء سكانها، أو على الأقل، كانت كذلك.

وقال “اليوم ينضم يمنيون فقراء في تعز إلى صفوف طارق صالح، الرجل الذي يرى الكثيرون أنه مسؤول عن مئات القتلى في المحافظة. ينضمون إليه لسبب واحد: وهو المال الإماراتي”.

وبحسب الموقع، فإن العنف ايضا ترك وصمة عار متعلقة بطارق صالح. فهو متهم بقيادة حملة قمع قاتلة للاحتجاجات المناهضة لصالح في 2011، وخدم لاحقًا في صفوف عمه كرئيس مخلوع في 2014 متحالف مع حركة الحوثي ضد الحكومة، حيث بدأ حرب اليمن المستمرة، التي دمرت تعز.

وتابع بالقول” لم يرق ذلك أبدً لأبناء تعز، على الرغم من أن أنشطة طارق ظلت مقتصرة لفترة طويلة على الساحل الغربي حول المخا، ولكن قوات المقاومة الوطنية تتواجد بشكل متزايد في محيط تعز، مع رواتب مرتفعة جذابة تجذب مقاتلين جدد كل يوم”.

وقال بأن رواتب مقاتلي المقاومة الوطنية التابعة لطارق تفوق بعشرة أضعاف رواتب جنود الجيش اليمني حيث دفع احتمال زيادة الرواتب الآلاف من المقاتلين الذين يدعمون الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى مغادرة المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون، إلى جانب أسرهم، للانضمام إلى المقاومة الوطنية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق